التخطي إلى المحتوى
شاهد بالصور .. أبرز عناوين الصحافة الإماراتية اليوم

*بوابة حضرموت

364311_0

 

نعت الصحف الإمارات ية الصادرة، صباح السبت، 45 من جنودها المشاركين ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن .
صحيفة «الاتحاد» عنونت صفحتها الأولى بـ«خليفة ينعي الشهداء.. وحداد 3 أيام»، وأبرزت تصريحات خليفة بن زايد، رئيس الدولة، ومحمد بن راشد، نائب رئيس الدولة، التي أكد فيها ثبات موقف الإمارات «التاريخي» في قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

 

0154

 

 

وكتب رئيس التحرير محمد الحمادي، المقال الافتتاحي للصحيفة تحت عنوان «إنا لمنتصرون»، قال فيه: «دماء شهدائنا لن تذهب سدى، وتلك الأرواح التي فاضت إلى بارئها يوم أمس ستبقى خالدة في هذا الوطن، وستكون مشاعل حق تنير طريق النصر».

 

وأضاف: «ما حدث بالأمس لن يثني الإمارات وقوات التحالف العربي عن الاستمرار في أهدافها، بل سيزيدنا إصرارًا وثباتًا على المضي في طريق إزاحة الظلم والضيم عن الشعب اليمني».

 

وعنونت صحيفة «الخليج» صفحتها الأولى بـ«شهداؤنا في مواكب المجد.. 45 بطلًا يروون بدمائهم أمل اليمن»، وجاء في افتتاحية الصحيفة: «لا ينتمي شهداء الإمارات إلى أهلهم وبيوتهم فقط، وإنما ينتمون إلى كل بيت إماراتي، فكل الآباء هم آباء الشهداء، وكل الأمهات هنّ أمهاتهم، ومشاعر الحزن التي اختلطت منذ أمس، ومنذ سارت قافلة شهداء الإمارات إلى تحقيق الوعد والحلم الإماراتي والعربي، بمشاعر الفخر والاعتزاز، ليست إلا الضوء الجديد، المتجدد يضيء الذاكرة ويمدّها بأسباب القوة والحياة. نعم الشهداء وهم الموتى يمدوننا، نحن الأحياء، بتلك الشعلة الأزلية التي تنير حياتنا بأقباسها، وتعطر أنفاسنا بأطياب أنفاسها».

364311_0

 

وأبرزت صحيفة «البيان» تصريحات المسؤولين في الإمارات، وظللت خلفية المساحة المكتوب عليها اسم الصحيفة باللون الأسود.

 

وقالت الصحيفة في مقالها الافتتاحي المُعنون بـ«معنوياتنا عالية»: «إن الحزن في قلوبنا، على الكوكبة الطاهرة التي استشهدت في اليمن، لكننا أيضًا نشعر بالاعتزاز لأننا نحرر بلدًا عربيًا من يد المجرمين، ورجالنا في الميدان، يرفعون روحنا المعنوية حقًا، بصبرهم وحماستهم، وإدراكهم أنهم في مهمة مقدسة، دفاعًا عن الحياة والدين والعروبة، وعن أمن الإقليم وحياة شعبنا، في وجه فصائل الغدر والخيانة، وستبقى قواتنا مرفوعة الرأس دومًا، نتعلم منها الشجاعة في وجه الخطوب، وستبقى درعًا في وجه الظلاميين الإرهابيين».

 

0201546

 

صحيفة «الوطن» قالت في المقال الافتتاحي المُعنون بـ«شهداؤنا أوسمة عز وفخر»: «تحية إجلال وإكبار لأرواح شهدائنا البررة ولأبناء قواتنا المسلحة الشجعان المرابطين في ميادين الكرامة، وساحات العزة الذين يقدمون أروع الأمثلة وأجل الدروس في الوفاء والتضحية والانتماء لوطنهم الغالي والذين لا يدخرون جهدًا في سبيل الدفاع عن وطنهم وحمايته من كل المخاطر والأطماع، مثبتين بذلك أنهم خير من يحمل الأمانة ويصونها وخير محافظ على مبادئ الوطن الراسخة في صدور أبنائه الأوفياء».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *