التخطي إلى المحتوى
سياسي إماراتي : الإمارات طردت نجل صالح منذ أكثر من 6 أشهر

بوابة حضرموت / متابعة خاصة

2015_9_5_13_7_7_38

 

قال الدكتور عبد الخالق عبد الله، أستاذ العلوم السياسية بجامعة الإمارات ومدير وحدة الدراسات بدار الخليج الشارقة، إن الحادث الذي وقع في اليمن وأودى بحياة 45 جنديا إماراتيا مؤلم ومفجع ومفزع، لكنه يشكل مزيجا من الفخر ووسما على صدر الإماراتيين”.

 
ويضيف عبدالله في اتصال هاتفي مع موقع مصراوي من الإمارات، أن “الإمارات عندما ذهبت إلى اليمن عرفت أنها خطوة لها ثمن وهو دماء بعض أبنائها المشاركين ضمن التحالف، ولأن الهدف من المشاركة هو القومية العربية والأمن القومي والاستراتيجي الإماراتي”.

 

وأكد أستاذ العلوم السياسية الإماراتي، إن بلاده سترد بقوة وغضب ثأرًا لدماء أبنائها، وهذا الرد سيكون عمليا بالتعاون مع السعودية وباقي الدول المشاركة في التحالف لتحرير العاصمة صنعاء من الحوثيين وأنصار المخلوع صالح”.

 
وعن تواجد نجل أحمد نجل الرئيس السابق علي عبد الله صالح في الإمارات حيث كان يعمل سفيرا لبلاده لدى أبو ظبي، قال الدكتور عبد الخالق إن “هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة، وأن الإمارات طردت نجل صالح منذ أكثر من 6 أشهر”.

 
وشنت الطائرات الإماراتية المقاتلة سلسلة هجمات على مواقع للحوثيين في 5 مناطق باليمن، بما فيها صعدة، معقلهم الرئيسي على الحدود مع السعودية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *