التخطي إلى المحتوى
بتوجيهات من الرئيس هادي 350 جريحا يغادرون عدن لتلقي العلاج في الخارج

بوابة حضرموت / خاص

14-07-15-45436703

 

حسب توجيهات ومتابعة دائمه لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي لحالات الجرحى وتحركات أجراها مع الجانب السعودي ممثله بالملك سلمان بن عبدالعزيز والجانب السوداني الممثل في الرئيس السوداني عمر البشير من خلال حشد الدعم وتوفير المكان المناسب لعلاج الجرحى من أبطال المقاومه الشعبيه من كل اليمن

 

غادر مطار عدن الدولي اليوم السبت 350 من الجرحى والمصابين اليمنيين للعلاج في كل من الأردن والسودان .
حيث أقلت طائرة نقل عسكرية سودانية على متنها60 من الجرحى والمصابين اليمنيين للعلاج في المستشفيات السودانية .فيما تم نقل290 جريح على متن طائرتين يمنية إلى الأردن .

 

وأوضح الدكتور ناصر باعوم – القائم بأعمال وزير الصحة- ان الوزارة تمكنت من توفير 2000 منحة علاجية للجرحى حتى اليوم منها 1380 في السعودية، و85 في الإمارات و74 في عمان و193 في الأردن .

 

وأكد باعوم ان وزارة الصحة مهتمة بكل الجرحى في الجمهورية اليمنية وتسعى إلى توفير المزيد من المنح العلاجية .
وأوضح بأن الوزارة وبالتنسيق مع لجنة الإغاثة ومركز الملك سلمان إلى توفير المساعدات الطبية لمحافظات تعز ومأرب وعدن وكافة محافظات الجمهورية دون استثناء .
وأضاف باعوم أن الوزارة تعطي الأولية للحالات التي تستدعي السفر الخارج من مختلف الجبهات، وانه سيتم نقل الجرحى والمصابين في المرحلة القادمة الى خمس دول السعودية والأردن ومصر والسودان والهند .. كما يتم تجهيز المستشفيات بالداخل وتزويدها بالمستلزمات الطبية والكادر الفني .
وأعرب الدكتور ناصر باعوم عن شكره وتقديره للدعم السخي الذي تقدمة المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية في دعم نقل وعلاج الجرحى والمصابين سوا في المستشفيات السعودية أو خارجها .. وكل دول الخليج العربية وكذا جمهورية السودان الشقيقة على دعمها للشعب اليمني ووقوفها الى جانبه في محنته الحالية

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *