التخطي إلى المحتوى
قيادي حوثي يتحدث عن عودة نجل المخلوع صالح إلى صنعاء و يرحب به

بوابة حضرموت / متابعات

2

 

 

تحدث القيادي في جماعة الحوثي علي البخيتي، عن وصول نجل الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، وقائد الحرس الجمهوري السابق العميد أحمد علي عبدالله صالح إلى صنعاء.

وقال القيادي البخيتي إن أحمد علي عاد إلى صنعاء اليوم، حيث كان يقيم في دولة الإمارات، بعد قرار عزله من سفارة اليمن لدى دولة الإمارات قبل أشهر وهو ماتم نفيه من قبل دولة الامارات مؤكدة على ان نجل المخلوع قد غادرها بعد بدء عاصفة الحزم.

وقال البخيتي في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “أهلاً بك يا أحمد علي عبدالله صالح الى أرض الوطن، وأمانة العاصمة تحديداً، ارحب مرحب الصوت”.

وشكك الكثير من المتابعين في صحة حديث البخيتي، إذ لا توجد أي تأكيدات واضحة من قيادات حزب صالح الذي ينتمي إليه نجل المخلوع.

و تزامنت تلك الانباء مع موجة من الغضب الرسمي والشعبي في الإمارات، بعد مقتل 45 من الجنود الإماراتيين في هجوم صاروخي بمعسكر صافر بمأرب أطلقته مليشيا الحوثي وقوات الحراس الجمهوري الموالية لصالح من صحراء بيحان بشبوة.

وطالب العديد من شباب الامارات سلطات بلادهم باعتقال احمد علي عبدالله صالح نجل الرئيس السابق وسفير اليمن السابق في الامارات نتيجة العملية الاخيرة في مأرب والتي أودت بحياة العشرات اغلبهم من الجنود الاماراتيين الجمعة، فيما علق ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد على الحادثة قائلا انهم سيبقون في اليمن حتى ازالة الظلم.

ونشر مئات الشباب من دولة الامارات عبر هاشتاج خاص بشأن مقتل جنودهم في اليمن في مواقع التواصل الاجتماعي ضد احمد علي صالح ، ويطالبون السلطات في بلادهم سرعة القبض عليه ومحاكمته وسط انباء عن تجميد استثماراته البالغ قيمتها عشره مليار دولار، في الوقت التي طلبت الخارجية الاماراتية منه مغادرة البلاد خلال 48 ساعة،

والهاشتاج تحت عنوان “قتلت_جنودنا_وانت_في_ارضنا” ، كرد فعل حول مقتل جنودهم الـ 45 في مارب نتيجة قصف قوات الحرس التي كان يقودها مقرهم الجمعة.

4

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *