التخطي إلى المحتوى
هذا ماقاله الرئيس هادي لولد الشيخ تزامنا مع التجهيزات لمعركة صنعاء (صورة)

بوابة حضرموت / سبأ

2145

 

التقي الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمقر أقامته المؤقتة بالرياض مساء اليوم المبعوث الاممي إسماعيل ولد الشيخ بحضور نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح.

 

وخلال اللقاء أكد رئيس الجمهورية للمبعوث الأممي ان الشرعية تنشد السلام وعودة الدولة والسلطة المغتصبة بقوة السلاح الى مؤسساتها الرسمية .

 

وقال” ان ما تقوم به المليشيات الانقلابية من استهداف منازل المواطنين الأمنيين بمختلف الأسلحة الثقيلة في محافظات تعز و اب والحديده ومأرب .. وكذا استهدافها للمنشآت الطبية وفرق الهلال الأحمر اليمني والصليب الحمر الدولية وحملات اعتقالات تعسفية للمواطنين والصحفيين والناشطين الحقوقيين والسياسيين في العاصمة صنعاء وغيرها من المدن اليمنية تؤكد استمرار تلك المليشيات في غيها .

 

وأكد رئيس الجمهورية أن ما تقوم به مليشيات الحوثي وصالح جرائم حرب مكتملة الأركان لا يمكن السكوت عنها و ترك مرتكبيها دون عقاب.

 

وجدد رئيس الجمهورية تأكيده على ضرورة تطبيق قرارات مجلس الأمن الخاصة باليمن خاصة القرار 2216، مؤكدا ان أي حلول سياسية يجب أن تؤدي إلى التطبيق الكامل لقرارات الشرعية الدولية ، وانسحاب المليشيا الانقلابية من جميع المحافظات وتسليم السلاح وعودة الشرعية .

 

وثمن رئيس الجمهورية الجهود والمساندة التي تقدمها قوات التحالف العربي للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في اليمن والتي كان لها دورا كبيرا في الانتقال من مرحلة المقاومة الى الانتصار وتطهير المدن من القوى الانقلابية.

 

ودعا المجتمع الدولي الى الإسهام الفاعل والوقوف إلى جانب الشعب اليمني في إعادة الإعمار وبناء ما دمرته المليشيات الانقلابية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *