التخطي إلى المحتوى
غارات إماراتية بصواريخ “الشهيد” على الحوثيين في اليمن.. وتعزيزات عسكرية متواصلة

بوابة حضرموت / متابعات

1

 

 

واصلت الطائرات المقاتلة الإماراتية غاراتها ضد معاقل الحوثيين، بصواريخ مكتوب عليها “يوم الشهيد” ومرسوم عليها علم الإمارات، وذلك بعد مقتل 45 من جنودها في اليمن.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن الطائرات الإماراتية المشاركة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية نفذت “ضرباتها بدقة متناهية، واستهدفت تجمعات للحوثين ومخازن للأسلحة في صنعاء وفي البيضاء حيث تم استهداف مستودعات للآليات العسكرية، وعدة ضربات على التجمعات لآليات ومليشيات الحوثي في مأرب”، مشيرة إلى أن “الطائرات عادت إلى قواعدها سالمة”.

وذكرت الوكالة أن تعزيزات عسكرية كبيرة تابعة لقوات النخبة السعودية وصلت، الأحد، إلى محافظة مأرب، التي شهدت، الجمعة الماضية، مقتل 45 جنديا إماراتيا و10 جنود سعوديين.

ونقلت الوكالة عن مصادر من “المقاومة الشعبية” اليمنية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي الذي يحظى بدعم التحالف العربي، قولها إن قوة عسكرية سعودية كبيرة وصلت عبر منفذ الوديعة إلى منطقة صافر، حيث انضمت لقوات التحالف. وأضافت المصادر أن “تلك المواقع العسكرية تشهد تدريبات مكثفة على يد قوات التحالف للجيش الوطني والمقاومة الشعبية”.

في غضون ذلك، ذكرت وكالة أنباء “سبأ نيو” التابعة لنظام الرئيس هادي أن طيران التحالف العربي شن غارات عنيفة على مواقع عناصر الحوثيين والمسلحين الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح في مواقع متفرقة بمدينة تعز. ونقلت الوكالة عن قالت مصادر أمنية قولها إن “الغارات أسفرت عن مقتل 16 من المليشيات وإصابة العشرات، بالإضافة إلى تدمير نحو 22 دورية عسكرية في منطقة الحوبان شوهدت وهي تحترق جراء القصف”.

في المقابل، ذكرت وكالة أنباء “سبأ نيوز” التي يسيطر عليها الحوثيون أن القوات السعودية واصلت قصف المناطق والقرى الحدودية في محافظة صعدة بمئات الصواريخ وقذائف المدفعية، مؤكدة أن طائرات التحالف العربي شنت غارات مكثفة على العاصمة صنعاء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *