التخطي إلى المحتوى
رسميا وبالصور : الإعلان عن عدد جنود معركة #السيل_الجرار

*بوابة حضرموت

02115

 

كشفت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة للحكومة الشرعية، اليوم، عن جاهزية 10 آلاف مقاتل بمحافظة الجوف (شمال البلاد) في اطار الجيش الوطني الجاري إعداده لتحرير العاصمة صنعاء وبقية المحافظات من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية. ولم تورد (سبأ) أي تفاصيل عن خطة تحرير صنعاء، إلا أنها اكتفت بالقول إن إعلان جاهزية الـ 10 آلاف مقاتل جاء خلال العرض العسكري الذي شارك فيه جنود من الألوية 23 ، 21 ، 314 بحضور وزير الداخلية اللواء الركن عبده الحذيفي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي.

 

وتحدثت تقارير إعلامية أن قطر أرسلت نحو 1000 جندي إلى اليمن للمشاركة، إلى جانب قوات التحالف لاستعادة صنعاء من قبضة الحوثيين، تدعمهم 200 عربة مدرعة و30 طائرة هليكوبتر من طراز “أباتشي”، في حين قالت إن السودان سترسل 6 آلاف من قوات النخبة والصاعقة إلى اليمن خلال الايام القادمة، وتحدثت عن استعداد مصر والأردن والمغرب وقطر والكويت، إرسال ألوية قتالية برية إلى محافظات مأرب وعدن والحديدة وتعز.

 

وكشفت مصادر يمنية عن افتتاح السعودية لأول مرة قاعدة الدواسر الجوية التي تملك أحدث الأسلحة المتطورة في مجالات الدفاع والمراقبة والمهمات الهجومية. 

 

وكانت شخصيات خليجية على تويتر قالت أن معركة تحرير صنعاء ستحمل اسم #السيل_الجرار 

025 01211 02115

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *