التخطي إلى المحتوى
عاجل : مصر ترسل قوات إلى مأرب للمشاركة في معركة الحسم (تعرف على حجم القوة)
جنود مصريون في القاهرة. ارشيف رويترز

بوابة حضرموت / رويترز

جنود مصريون في القاهرة. ارشيف رويترز
جنود مصريون في القاهرة. ارشيف رويترز

 

قالت مصادر أمنية مصرية إن ما يصل إلى 800 جندي مصري وصلوا إلى اليمن في ساعة متأخرة الثلاثاء لينضموا إلى صفوف القوة العسكرية الخليجية بهدف مواجهة جماعة الحوثي المدعومة من إيران في الحرب الأهلية المستمرة منذ خمسة شهور.

 

وهذه أول أنباء ترد عن عملية نشر لقوات برية مصرية هناك. وتملك مصر واحدا من أقوى الجيوش العربية.

 

وحققت قوات التحالف بقيادة السعودية مكاسب كبرى في مواجهة الحوثيين وحلفائهم في الجيش اليمني. وقدم التحالف إسنادا لمقاتلين يمنيين ليسيطروا على جزء كبير من الجنوب اليمني. ويضع هؤلاء نصب أعينهم السيطرة على العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون في الوقت الحاضر.

 

وقال مصدران أمنيان مصريان إن أربع وحدات يتراوح حجم كل منها بين 150 و200 جندي بالإضافة إلى دبابات وناقلات جنود وصلت إلى اليمن في ساعة متأخرة يوم الثلاثاء.

 

وقال مصدر عسكري مصري رفيع “أرسلنا هذه القوات في إطار دور مصر المتميز في هذا التحالف.. التحالف يقاتل من أجل الدول العربية الشقيقة.. إن استشهاد أي جندي مصري سيكون شرفا وسيعتبر استشهادا من أجل (إنقاذ) أبرياء.”

 

ويقول مسؤولون يمنيون إن عدد المقاتلين من السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر بلغ نحو 2000 على الأقل. لكن قناة الجزيرة الفضائية القطرية قالت إن ما لا يقل عن عشرة آلاف جندي وصلوا إلى اليمن بينهم ألف من الإمارات.

 

وهؤلاء جزء من قوة تستعد في نهاية الأمر لمهاجمة العاصمة التي سيطر عليها الحوثيون العام الماضي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *