التخطي إلى المحتوى

بوابة حضرموت / وكالات

2349757900

 

أعلنت شركة «بنتلي موتورز» أمس عن التفاصيل الكاملة لطرازها الجديد «بينتايغا» الذي يتسم بأفضليته المطلقة وقدرته على تحديد ملامح قطاع السيارات الرياضية.

 

تجمع السيارة «بنتلي بينتايغا» بين الرفاهية منقطعة النظير والأداء الفائق دون بذل جهد كبير وبين قابليتها للاستخدام اليومي.

 

تعد السيارة بينتايغا السيارة الرياضية الأسرع والأقوى والأكثر فخامة والأعلى تميزاً في العالم بفضل المحرك W12 الجديد تماماً. إنها توفر تجربة القيادة الحقيقية التي تشتهر بها سيارات بنتلي وتشتمل على مجموعة من المزايا التكنولوجية الإبداعية.

 

تأخذ السيارة بينتايغا في تصميمها الطابع النقي لسيارات بنتلي، فقد تم تصميمها وضبط أبعادها الهندسية وتصنيعها في مصنع الشركة بمدينة كرو. تصميم منحوت ببراعة مع مظهر أنيق لا يتأثر بمرور الزمن بل ويحقق الموازنة بين الأداء الرياضي والثقة.

 

ترث هذه السيارة المزايا التي تشتهر بها سيارات بنتلي بداية من مصابيح LED الأمامية المستديرة الأربعة والشبكة الكبيرة ووصولاً إلى وحدات توليد الطاقة المميزة وأجزاء الهيكل الخلفية الفتية.

 

يعد المحرك W12 الجديد تماماً المزود باثنين من الشواحن التوربينية بسعة 6 لترات هو الركيزة الأساسية في سيارة بينتايغا الجديدة. يجمع هذا المحرك الجبار الذي يشتمل على 12 أسطوانة بين الكفاءة والدقة والمستويات الفائقة في القوة والعزم. تعد بينتايجا هي أسرع وأقوى سيارة رياضية في العالم..

 

حيث ينتج محركها 608 قوة حصانية (447 كيلو وات) وعزمًا يصل إلى 900 نيوتن متر مع الانطلاق من السرعة الصفرية إلى سرعة 100 كم/س في غضون 4.1 ثوان وتصل سرعتها القصوى إلى 301 كم/الساعة.

 

وعلّق ولفغانغ دورهايمر، رئيس شركة ’بنتلي موتورز‘ ومديرها التنفيذي، قائلاً: «تعد بينتايغا سيارة رياضية بمعنى الكلمة مقدمة من بنتلي. إنها تعيد تحديد ملامح الفخامة في قطاع السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات وتقدم تجربة قيادة سيارة بنتلي أصلية في أي بيئة بفضل الجمع بين التركيز على التفاصيل بشكل غير مسبوق والقدرة على الذهاب إلى أي مكان، إضافة إلى الاستعانة بالتقنيات الحديثة. و تعد السيارة بينتايغا هي الخطوة التالية في المستقبل المشرق الذي ينتظر علامتنا التجارية».

 

سيتم طرح سيارة بينتايغا للجمهور في معرض فرانكفورت للسيارات IAA في الفترة من 15 إلى 27 سبتمبر. وسيبدأ العملاء في تسلم سياراتهم في أوائل عام 2016.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *