التخطي إلى المحتوى
عاجل : الحوثي يستيقظ على خبر مفجع وقياداته تفرّ من صنعاء

بوابة حضرموت 

18-12-14-257278343

 

 

قصفت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية أهدافاً في أنحاء العاصمة اليمنية صنعاء أمس الخميس فيما وصفه شهود بأنه أعنف سلسلة من الهجمات في المدينة خلال الحرب المستمرة منذ أكثر من خمسة أشهر.

 

 

وافادت الانباء الواردة من صنعاء ان صواريخ مضادة للتحصينات اصابت مخازن اسلحة استراتيجية كانت مخزنة تحت الارض وبشكل سري لدى جماعة الحوثي وصالح تحتوي عدد كبير من الصواريخ التي تعول عليها الجماعة للتصدي للتحالف العربي وادى انفجار تتلك المخازن الى تتطاير القذائف باتجاه الاحياء السكنية مما ينذر بكارثة محتملة .

 
وقصفت الغارات ايضا منازل قياديين سياسيين في جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران وقواعد عسكرية، فيما ترددت أصوات الانفجارات وسيارات عربات الإسعاف خلال الليل في صنعاء .

 

ما أدى إلى هروب عديد من القيادات الحوثية من العاصمة اليمنية بحثاً عن مأوى آمن في محافظات أخرى.

 

 

وأكدت مصادر عسكرية أن القصف الجوي العنيف أدى إلى انفجارات قوية في صنعاء ما أسفر عن حالة من الفزع والهلع في صفوف أنصار التمرد على الشرعية، فيما شوهد بعض القادة الحوثيين يرحلون من العاصمة مع عائلاتهم إلى محافظات أخرى.

 

 

وينتظر أن تساهم طائرات الأباتشي السعودية في حسم معركة تحرير العاصمة اليمنية في القريب العاجل.

 

 

يشار إلى أن الهدف الرئيس لطائرة الأباتشي في المعارك الحربية هو مهاجمة الدبابات والمدرعات، ولتحقيق ذلك فقد تم تزويدها بنظام إطلاق صواريخ متطورة جداً تسمى صواريخ الجحيم ذات القدرة على اختراق المدرعات وتدميرها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *