التخطي إلى المحتوى
توقعات بالتئام الحكومة اليمنية بكامل قوامها في عدن الأسبوع المقبل

بوابة حضرموت / صحيفة الخليج

2

 

 

 

أكد وزير الإدارة المحلية رئيس لجنة الإغاثة اليمني عبد الرقيب فتح أن الحكومة تتجه لحل ملف الجرحى من خلال إعادة تأهيل المستشفيات واستقبال بعثات طبية متخصصة للإسهام في علاجهم داخلياً واللجوء إلى المنح العلاجية عبر الدول المانحة، بينما توقع وزير النقل بدر باسلمة أن تلتئم الحكومة بكامل قوامها بمحافظة عدن خلال الأسبوع المقبل.

وأشاد فتح، خلال ترؤسه اجتماع لجنة الإغاثة الطبية لمحافظات عدن ولحج وأبين والضالع، أمس، بمدينة عدن بجهود لجنة الإخلاء الطبي التي تمكنت من إجلاء 600 جريح حتى الآن. ولفت فتح، إلى أن اللجنة ستعمل على إنشاء مركز إيواء طبي بمدينة يافع محافظة لحج لعلاج الجرحى القادمين من محافظة البيضاء ، وإنشاء قسمين للاستشفاء والاستقبال بعدن لاستقبال جرحى المحافظات التي تشهد عمليات حربية وفي مقدمتها محافظة تعز.

 

 

 
وأوضح أن الحكومة قررت أن تكون هناك لجان إغاثة فرعية بالمحافظات إلى جانب اللجنة العليا للإغاثة وأن محافظة عدن ستكون مركزاً محورياً لنشاط اللجنة ، نظرا لوجود مخازن الإمداد الدوائي الإقليمي لإعادة تأهيله ليتمكن من أداء مهامه.

 

 

 
من جانبه، أكد وزير النقل نائب رئيس لجنة إعادة الإعمار المهندس بدر باسلمة ان مهام سريعة وعاجله أمام اللجنة لتغطية المهمة الأساسية لإعادة إعمار المنشآت العامة والخاصة وأنه سيتم خلال الأسبوع المقبل إعداد تقرير كامل بالأضرار. وأعلن وزير النقل في الاجتماع عن تعليق العمل في كل من ميناء ومطار عدن الدولي حتى يتم حل التداخلات الأمنية وإنهاء المظاهر المسلحة فيهما.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *