التخطي إلى المحتوى
مساعد وزير الدفاع اليمني : الحوثيون يكذبون بتوجيه سكود لـ”الحرم”

بوابة حضرموت / صحيفة المدينة

1

 

 

سخر مساعد وزير الدفاع اليمني اللواء عبدالقادر العمودي في تصريحات لـ”مدينة” من ادعاءات الحوثيين التي بثتها أمس قناتهم الكاذبة «المسيرة» بوصول صواريخ اسكود إلى الحرم المكي أمس في تفسير بائس منهم إلى سقوط رافعة في الحرم مغرب أمس ووفاة 87 شخصًا وإصابة 201 بسبب الرياح العنيفة وأشار إلى أن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير محمد بن نايف ومستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل تابعا الحادث من لحظة وقوعه وتم التوجيه بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة لمعرفة الأسباب.

 

 
وقد صرح المتحدث الرسمى لرئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن تفاصيل ما جرى في بيان رسمي ونقلت التلفزة ووسائل الإعلام السعودية والعربية والعالمية الحدث في ذات اللحظة فلماذا يكذب الحوثيون ويغطون هزائمهم بمثل هذه التراهات؟.

 

 
وبين أن الحوثيين بهذه الأكاذيب يحاولون رفع معنويات مليشياتهم المنهارة والتي طاش صوابها من جراء الضربات المحكمة التي يسددها لهم طيران التحالف وقواته وقوات الجيش الوطني والمقاومة في كافة مسارح العمليات وانحسار التأييد الشعبي لهم.

 

 
وعن مدى وإمكانيات الصورايخ «سكود» قال العمودي: إن مداها 320 كيلومترًا بينما المدى المؤثر لها 250 كيلومترًا فقط وبالتالي لن تصل إلى مكة بأي حال من الأحوال كما أنها لن تفلت من صواريخ باتريوت السعودية، وذكر: إن هذه الصورايخ كانت تابعة لجمهورية اليمن قبل تحقيق الوحدة اليمنية في الثاني والعشرين من مايو وأعتقد أنه لا توجد لديهم مخزونات منها وإن وجدت فهم غير قادرين على استخدامها وتشغليها إضافة إلى أنها خارج الجاهزية.

 

 
إلى ذلك قال مساعد وزير الدفاع اليمني اللواء الركن عبدالقادر العمودي لـ»المدينة» إن المقاومة دفعت بـ 2500 مقاتل من المقاومة في محافظة عدن إلى جبهة مكيراس لقتال المليشيات الحوثية الانقلابية.

 

 

وأكد اللواء العمودي أن التعزيزات التي أرسلتها المقاومة إلى هناك كان لها الأثر الإيجابي في إحراز تقدم كبير في الجبهة ودعا العمودي المناطق الرازحة تحت سيطرة الحوثيين إلى الخروج عليهم والتواجد ميدانيًا في الصفوف الأولى لدحرهم.

 

 

 

وأشار إلى أن المقاومة اتجهت إلى مكيراس من ثلاثة اتجاهات لكي يتم مباغتة المليشيات وشن الهجمات من جميع الاتجاهات على تجمعات ومراكز الحوثيين وبمساندة طيران التحالف الذي يعتبر صمام أمان للمقاومة في توفيرالدعم والغطاء للمقاومة. وأشاد اللواء العمودي بدعم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ووقوفهم إلى جانب إخوانهم اليمنيين في إعادة الشرعية وردع المليشيات الانقلابية.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *