التخطي إلى المحتوى
ورد للتو: تصريح رسمي قبل قليل من “أبوظبي” يكشف عن اتخاذ قيادة التحالف قرارا نهائيا بشأن معركة صنعاء

بوابة حضرموت / متابعات 

05-08-15-916120540

 

 

قال مصدر مسئول في القوات المسلحة الإماراتية، إن القوات المسلحة الإماراتية “شنت عمليات ناجحة حققت من خلالها تقدما على الأرض في مأرب، ودحرت مسلحي الحوثي  في نطاق العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية”.

 

 

ووفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية فإنه “خلال هذه العمليات قتل أحد جنودنا اثناء مشاركته مع قوات التحالف العربي للوقوف الى جانب الحكومة الشرعية في اليمن”.

 

 

 

ويعد هذا البيان هو أول تصريح رسمي من قبل إحدى الدول المشاركة في التحالف العربي التي تقوده السعودية عن بدء عملية برية في اليمن.

 

 

 

وأكد مصدر بالقوات العربية المشتركة إن العمليات العسكرية على الأرض لن تتأثر من الحديث عن مفاوضات متوقعة، مشيرا إلى ان التحالف يكثف عملياته العسكرية لإنهاك صعدة وصنعاء تمهيدا لتحريرهما.

 

وفي وقت سابق، قال مصدر في “المقاومة الشعبية” الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إن معارك غير مسبوقة تدور في محافظة مأرب، منذ صباح  الأحد، بين الجيش الوطني مسنودًا بقوات من التحالف العربي من جهة، وبين المسلحين “الحوثيين” وقوات موالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، من جهة أخرى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *