التخطي إلى المحتوى
المقاومة : “صالح” يمتلك أموالاً طائلة في مصر.. تدار بأسماء وهمية

بوابة حضرموت / متابعات

_201610_ali1

 

 

أكد «على شايف الحريري»، المتحدث باسم المقاومة الجنوبية اليمنية، في تصريح ، عن وجود استثمارات وأموال طائلة في مصر، يمتلكها الرئيس السابق على عبدالله صالح، وتدار بأسماء وهمية، لافتا إلى أن هذه الأموال يستخدمها صالح لزعزعة الأمن القومي العربي.

 

 
وأكد أنهم في المقاومة الجنوبية لديهم ملفات موسعة حصلوا عليها من جهات رقابية كانت قريبة من «صالح»، وأنهم سيتعاونون مع أجهزة الأمن المصري حول هذا الملف.

 

 
ولفت إلى أن دور مصر في محاربة التدخل الإيراني في اليمن عبر التحالف العربي دور كبير وفعال، مشيرا إلى أن السعودية ومصر والإمارات، وغيرهم من دول الخليج هم بمثابة حراس لأمن اليمن.
وأضاف: «إن أطماع إيران تكمن في الجنوب عدن وحضرموت، والمخطط الإيراني كان يهدف الوصول إلى هذه المناطق الاستراتيجية، التي تتمركز في مواقع إستراتيجية هامة».

 

 

على صعيد آخر اتهم قيادي «حوثي»، المخلوع صالح بتقديم إحداثيات مخازن الأسلحة والذخيرة التي قصفتها طائرات التحالف العربي.

 

 
وقال في منشور على صفحته بموقع فيسبوك «التزمنا الصمت خلال الفترة الماضية حول الجهة التي سربت إحداثيات المواقع السرية، ورأينا أن نتريث قبل توجيه الاتهامات، وبعد تحقيقات أولية توصلنا إلى نتيجة مفادها أن الرئيس السابق علي عبدالله صالح، والعميد أحمد صالح هما الجهة التي تقف وراء تسريب المعلومات».

 

 
وأضاف «سنصدر بيانًا تفصيليًا بكل ما تتوصل إليه اللجنة التي تم تشكيلها للتحقيق في الأمر».
وكان «صالح»، أبدى غضبه الشديد بعد تفجير تلك المخازن، ونقل عنه بعض المحيطين به قوله «إن جماعة الحوثيين باتت مخترقة، وإن بعض قادتها البارزين يمارسون الخيانة». بحسب ما أوردته صحيفة «الوطن» السعودية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *