التخطي إلى المحتوى
رئيس الجمهورية يلتقي سفير الولايات المتحدة الامريكية

بوابة حضرموت / خاص

765434567

 

التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بمقر اقامته المؤقت بالعاصمة الرياض سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن ماثيو تيولر.

 

وخلال اللقاء بحث رئيس الجمهورية والسفير الامريكي قضايا التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتنميتها وتطويرها في كافة المجالات ، كما استعرضا تطورات الاحداث والمستجدات على الساحة اليمنية.

 

واكد رئيس الجمهورية مواصلة الحكومة اليمنية بذل كافة جهودها الرامية لتحقيق الامن والاستقرار في كافة ربوع الوطن في إطار تنفيذ التسوية السياسية في اليمن على أساس المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وكذا مؤتمر الرياض وقرارات مجلس الامن الدولي وخاصة القرار رقم 2216 .

 

وثمن الدور الذي تقوم به الولايات المتحدة الامريكية ووقوفها الى جانب الشرعية وتقديم الدعم للجمهورية اليمنية والشعب اليمني الذي يعاني من أوضاع إنسانية نتيجة الاعمال الانقلابية التي قامت بها مليشيات الحوثي وصالح …مشدداً على ضرورة ممارسة الضغط على المليشا الانقلابية بالتنفيذ الفعلي للقرار 2216 دون قيد او شرط. واشاد رئيس الجمهورية بالعلاقات الثنائية المتطورة بين الجمهورية اليمنية والويالات المتحدة الامريكية التي تشهد نمواً مُطّرداً في كافة المجالات.

 

من جانبه جدد السفير الامريكي ماثيو تيولر تأكيده دعم الولايات المتحدة الأمريكية لأمن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية واشار الى ان الولايات المتحدة تولي اهتماماً كبيراً في اليمن بحكم ما تتمع به علاقات التعاون والصداقة المشتركة بينهما منذ الازل …متمنياً ان ينعم اليمن بالامن والاستقرار ويشهد الى مزيد من التطور والبناء. حضر اللقاء نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي باوزير

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *