التخطي إلى المحتوى
التحالف يبدأ بتنفيذ خطة جهنمية على صنعاء اليوم (تفاصيل + صورة)

بوابة حضرموت / متابعات

15-09-15-729899402

 

بدء التحالف العربي بقيادة السعودية اليوم بتنفيذ خطة عزل صنعاء عن محيطها وقطع الإمدادات عن الحوثيين في جبهات القتال وذلك باستهداف الجسور والطرق الرئيسية بين العاصمة صنعاء وباقي المحافظات .

 

 وأكدت مصادر محلية  أن الضربات الجوية  استهدفت جسوراً حيوية لعزل صنعاء عن محافظات مأرب والجوف شرق اليمن، وعزلها عن محافظات عمران وحجة والمحويت وصعدة في الشمال لمنع وصول تعزيزات عسكرية للحوثيين .

 

وشن طيران التحالف، منذ صباح اليوم الثلاثاء، غارات استهدفت عدة جسور مؤدية الى صنعاء ومنها: جسر مقشلة(الحديدة) جسر لاحمه(المحويت) جسر شرس(عمران) جسر زحام(المحويت). وقال سكان محليون إن طيران التحالف قصف جسر “باب مقشله” بمديرية بني سعد، وجسر “باب ريشة” بمديرية بني سعد، كذلك دمر الطيران جسري “زحام” بمديرية الرجم، و”لاحمه”.

 

ونقلت وكالة سبأ اليمنية، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، عن الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة المحويت علي احمد الزيكم قوله إن طيران التحالف نفذ سلسلة من الطلعات الجوية التي تم من خلالها استهداف أحد الجسور على الخط العام الحديدة صنعاء.

 

وبين الزكم أن القصف استهدف أيضاً جسر مقحلة في الخط العام لنفس الطريق بمنطقة بني علي بمديرية بني سعد ما أدى إلى تدمير الجسر بالكامل. وأوضح الزكم أن الطيران شن سلسلة غارات جوية استهدفت تدمير جسر زحام بمديرية الرجم على الخط العام بطريق المحويت صنعاء ما أدى إلى قطع حركة السير وتدمير الجسر.

 

وشن التحالف منذ الجمعة، سلسلة غارات استهدفت عدداً من الجسور الحيوية التي تربط العاصمة اليمنية بالمحافظات، حيث استهدفت فرضة نهم ودمرت جسوراً تربط بين صنعاء ومأرب. 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *