التخطي إلى المحتوى
تفاصيل ما دار باللقاء الذي جمع الرئيس هادي وولد الشيخ مساء اليوم

بوابة حضرموت/متابعات

16-09-15-903366445

 

 

 

التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم وبحضور نائب رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء خالد بحاح مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد.

ورحب رئيس الجمهورية بالمبعوث الاممي ولد الشيخ…مشيداً بجهوده المخلصة التي تبذل من اجل التسوية السياسية باليمن المرتكزة على المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومؤتمر الرياض ، وقرارات مجلس الامن الدولي المتعلقة بالشأن اليمني وخاصة القرار رقم 2216.

واكد ان الحكومة تبدي استعدادها الدائم للتعاون مع كافة الخطوات والجهود العربية والدولية التي تبذل لما من شأنه تحقيق مطالبات ابناء الشعب اليمني المتمثلة في استعادة الأمن والاستقرار في إطار الشرعية الدستورية المعترف بها دولياً ،وكذا تخليص اليمن من سطوة الانقلابيين وانسحابهم من كافة المناطق التي استولوا عليها بقوة السلاح وتسليمهم للأسلحة ومؤسسات الدولة.

وأشار إلى أن أي مشاورات هي فقط لتنفيذ القرار 2216 والإقرار به وتنفيذه على ارض الواقع قبل أي حوار … مؤكداً ان المليشيات الانقلابية لم يكن لديها مشروع سياسي لقيادة البلد بل ان مشروعها هو ماتقوم اليوم من اعمال ابادة لابناء الشعب اليمني ناهيك عن ما خلفته من دمار وخراب للبنى التحتية والمؤسسات الحكومية والخاصة ، وقصفها للمدنيين الابرياء، وممارساتها غير المسئولة في محافظات تعز و واب والحديدة وغيرها من المدن اليمنية والتي تؤكد عدم جديتها في السلم .

ودعا المجتمع الدولي إلى ممارسة المزيد من الضغط على المليشيات للانصياع للقرارات الدولية ذات الصلة باليمن وخاصة القرار 2216 والبدء بتنفيذه على ارض الواقع دون قيد أو شرط.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *