التخطي إلى المحتوى
في انتظار قدوم قوات التحالف صنعاء صالح و الحوثي يتخذون قرارت

بوابة حضرموت/متابعات

10-08-15-59266204

أكدت مصادر مطلعة أن قوات الرئيس المخلوع المعززة بميليشيات الحوثي عكفت على اتخاذ خطوات عسكرية في صنعاء تأهبا للمعركة الوشيكة.

وقامت المليشيات بنشر نقاط امنية في معظم أحياء العاصمة، كما انتشرت القوات على مداخل العاصمة وفوق الأبنية الحكومية التي تسيطر عليها.

كما قامات مليشيات صالح والحوثي، بعملية تسليح واسعة شملت أسلحة صواريخ الكاتيوشا والأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية.

وفرضت المليشيات طوقا أمنيا على بعض المباني وتمنع أي أحد من الاقتراب إليها، يعتقد انها تأوي قيادات عسكرية بارزة بحسب ما أكده ناشطون.

وهز دوي انفجارات عنيفة مساء اليوم الثلاثاء مواقع مختلفة في العاصمة صنعاء جراء غارات شنها طيران التحالف العربي على مواقع الحوثيين وقوات الجيش الموالي للرئيس اليمني السابق علي صالح.

وقال سكان محليون لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الغارات استهدفت معسكر قوات الأمن الخاصة “الأمن المركزي سابقًا”، ومنزل الشيخ مجاهد أبو شوارب الموالي للرئيس اليمني السابق علي صالح في شارع مجاهد.

وبحسب المصادر، فإن غارات أخرى استهدفت منزل قاسم سلام وزير السياحة السابق والموالي لصالح قرب السفارة السعودية، إلى جانب استهداف منزل صالح في منطقة حدة.

ولم ترد أي تقارير عن الخسائر المادية والبشرية التي خلفتها تلك الغارات، في حين لا يزال طيران التحالف يحلق في أجواء العاصمة دون إطلاق المضادات الأرضية من قبل الحوثيين وقوات صالح.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *