التخطي إلى المحتوى
10 مشاكل قد يتعرض لها من يحبون رياضة الجري!

بوابة حضرموت

run_0_0

 

هناك العديد من المواقف المحرجة التي قد يقع فيها العدائيين، ولكن تلك المواقف مهما كانت يبدو لها حل، وفيما يلي بعض الحلول لتلك المواقف:ـ

1) أظافر القدم السوداء: بعض العدائيين خاصة لمسافات طويلة يعانون من أظافر سوداء طويلة، تسقط سريعا، وذلك نتيجة فرك مقدمة الأصبع والظفر بالحذاء، والوقاية الصحيحة أن ترتدي حذاء أكبر بمقدار نصف درجة أعلى من الطبيعي.

2) إدرار البول أثناء الجري: وهي مشكلة تصيب الرجال الذي لديهم سلس بولي، فبدلا من أن يخرج الماء في الجسم إلى عرق يخرج لبول، ويرجع ذلك إلى ضغط عضلات الحوض على المثانة، والعلاج الفعال في تلك المشكلة الاعتماد على تمارين كيجل لتقوية عضلات قاع الحوض.

3) الإسهال أثناء الركض: ويرجع ذلك إلى التشنج وانتفاخ البطن، وقد يكون بسبب تناول بعض المواد الغذائية التي تسبب الاسهال أو وجود أعراض لمرض القولون العصبي، ولهذا تجنب الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفاكهة والخضروات بل الجري لمدة يوم كامل.

4) ظهور حب الشباب على الوجه والصدر والظهر، ويرجع ذلك إلى انسداد مسام العرق في تلك المناطق، وللوقاية من ذلك يجب تغيير الملابس فورا بعد الركض والاستحمام بعد ذلك مباشرة.

5) حك الفخذين: وهي نتيجة الحساسية المفرطة مع الحرارة الشديدة الأمر الذي قد يؤدي إلى طفح جلدي أو بثور أو جروح سطحية في النهاية، وتحتاج لعلاج ذلك للياقة بدنية عالية لابتعاد الفخذين عن بعضهما البعض.

6) ضيق التنفس وانخفاض ضغط الدم: عندها يجب التوقف فورا عن الركض واستخدم العلاج المناسب لحالتك والذي يصفه الطبيب.

7) التهاب حلمات صدور الرجال بسبب الفرك مع القميص الذي ترتديه، ويمكن علاج تلك المشكلة بوضع الزيوت المناسبة قبل الجري على تلك المنطقة.

8) التعرق المفرط في اليدين والقدمين وتحت الإبطين ويمكنك استخدام ملابس قطنية مناسبة أو استخدام عقاقير لمنع التعرق بشكل طبيعي.

9) الملابس الداخلية الغير مريحة والغير قطنية، وهي ملابس يجب أن لا ترتديها من الاساس قبل أي ركض!

10) تضخم الوريد الشرجي (البواسير) ويجب في تلك الحالة مراجعة الطبيب قبل الجري مرة أخرى، ووضع كريم موضعي مناسب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *