التخطي إلى المحتوى
الحوثي يستيقظ على وقع ضربات مؤلمة بتعز

بوابة حضرموت / متابعات

1

 

 

قتل 63 مسلحا حوثيا وأصيب 46 آخرون أمس الخميس، في اشتباكات عنيفة مع المقاومة الشعبية وغارات جوية شنها طيران التحالف العربي على مواقعهم بمحافظة تعز جنوبي العاصمة صنعاء.

 

 
وصرح مصدر في المقاومة الشعبية بالمحافظة، بأن اشتباكات عنيفة اندلعت أمس الخميس بين رجال المقاومة والمسلحين الحوثيين في مناطق “المرور، الحصب، الزنوج، الزنقل وثعبات” شمال وغرب المدينة باستخدام مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

 
وقال، إن الاشتباكات اندلعت بالتزامن مع غارات جوية مكثفة شنها طيران التحالف العربي على مواقع الحوثيين في تلك المناطق، ما أدى إلى مقتل 63 منهم وإصابة 46 آخرين، مضيفا أن رجال المقاومة الشعبية تمكنوا من التصدي لهجمات عنيفة شنها الحوثيون واستهدفت مواقعهم في منطقتي “ثعبات وجبل جرة” المطل على المدينة وأجبروهم على التراجع، كما تمكنوا من التقدم والسيطرة على مواقع مهمة للحوثيين في منطقتي “المرور والحصب” وساعدتهم في ذلك الغارات الجوية التي شنها طيران التحالف.

 

 
من جانبها، ذكرت مصادر محلية بالمحافظة، أن المسلحين الحوثيين شنوا قصفاً عنيفاً بالمدفعية الثقيلة وصواريخ “الكاتيوشا” على أحياء سكنية من مناطق يتمركزون فيها بمنطقة “الحوبان” شرق المدينة، ما أدى إلى مقتل طفلة وإصابة 8 مدنيين.

 

 
في سياق متصل، قتل تسعة مدنيين أمس الخميس جراء انفجار لغم أرضي بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

 

 
وقالت مصادر محلية بالمحافظة، في تصريحات لها، إن لغما أرضيا من مخلفات الأجسام المتفجرة التي زرعها المسلحون الحوثيون في منطقة “طياب” بمديرية ذي ناعم انفجر أمس الخميس، ما أدى إلى مقتل تسعة مدنيين.

 

 
وأشارت إلى أن المنطقة تشهد مواجهات متقطعة بين المقاومة الشعبية والمسلحين الحوثيين الذين لجأوا إلى زرع الألغام لمنع تقدم رجال المقاومة إلى مواقعهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *