التخطي إلى المحتوى
10 صور لأجمل الشواطئ الصناعية في العالم

بوابة حضرموت / DW

نادي خاص لزوار الشاطئ في كولونيا

 

أكثر سكان المدن يفضلون قضاء العطلة الصيفية قرب شواطئ البحار، لكن المدن الأوربية الكبيرة لا تقع معظمها على الشواطئ. سكان هذه المدن وجدوا الحل وصنعوا شواطئ للاصطياف اصطناعية في مدنهم. القصة في ملف للصور.

2015_9_17_14_48_1_655

مدينة باريس على نهر السين. بعدما قررت إدارة المدينة في سنة 2002 تغطية بعض المساحات بالرمال قرب نهر السين أصبحت هذه المناطق مركزا سياحيا مهما في المدينة، ففي منتصف شهر تموز/ يوليو من كل عام يمنع مرور السيارات في الشارع المجاور للشاطئ لمدة شهر كامل.

سانت باولي

الشواطئ السياحية التقليدية لا تحتوي على مرافئ للسفن وحاويات شحن عملاقة، كالتي في شواطئ ضاحية سانت باولي في مدينة هامبورغ الألمانية. وهذا ما جعل من شواطئ سانت باولي متميزة وفريدة من نوعها.

أمستردام

شواطئ العاصمة الهولندية أمستردام لها أيضا ما يميزها. مصاطب الشاطئ مصنوعة من الخشب ومقصورات السياح تعوم في الماء. بعض شواطئ العاصمة مرغوبة ومحجوزة طوال الصيف لإقامة الحفلات الموسيقية.

سبح عائم متعدد الأغراض في برلين

في العاصمة الألمانية برلين انتشرت أيضا شوطئ الرمال على ضفاف نهر “شبريه” الذي يمر بالمدينة. مسبح عائم في وسط النهر وأشجار نخيل ورمال هو ما يميزها. في الشتاء يغطى المسبح العائم ويصبح حمام ساونا.

واحات فيينا

أما سكان العاصمة النمساوية فيينا فملجؤهم الوحيد من حر الصيف هو قضاء أوقات الفراغ على الشواطئ الرملية الواقعة على ضفاف نهر الدانوب. في نهاية الأسبوع هنالك أيضا تمارين يوغا مجانية للزائرين.

شواطئ بروكسل

الشواطئ الاصطناعية أصبحت مزارا مهما لسكان المدن الكبيرة، كما في بروكسل. المشرفون على الشاطئ وضعوا مراكز ترفيهية متعددة وملاعب كرة قدم وصالات رقص لجذب السياح من مختلف الأعمار.

 

نادي خاص لزوار الشاطئ في كولونيا

نادي “شاطئ كولونيا 689 كلم” يقع قرب نهر الراين ومقابل كاتدرائية المدينة الشهيرة على مساحة 3500 متر مربع، والذي يسع أكثر من 1000 شخص.

 

شاطئ كوبنهاغن

شاطئ ومسابح ضاحية فيسكيتورفيت في العاصمة الدنمركية والواقعة وسط المدينة. يطلق عليها سكان المدينة تسمية “كوبن كابانا”، تشبيها بشاطئ مدينة ريو البرازيلية الشهير “كوبا كابانا”. قد لا يشبه هذا الشاطئ شواطئ البرازيل الشهيرة لكنه يوفر مسبحا جميلا وسط العاصمة بعمق ستة أمتار يمتع الزائرين في أيام الصيف القصيرة في الدنمرك.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *