التخطي إلى المحتوى
التحالف يقطع خط إمداد الميليشيات بين صنعاء وصرواح(تفاصيل)

بوابة حضرموت/العربية نت

8943d7ac-b0a4-4c45-bb6a-28cd8712849a_16x9_600x338

استهدفت مقاتلات التحالف العربي بعد ظهر السبت، جسراً في منطقة السهمان في خولان شرق العاصمة صنعاء، لقطع طريق إمداد المتمردين الرابط بين صنعاء وجبهة صرواح غرب مأرب.

وقد أفاد موفد “العربية” إلى مأرب بأن هنالك ترقبا وسط قوات التحالف العربي في انتظار حسم معركة تلة المصارية مع توقعات بحسمها قريباً.

وتشهد تلة المصارية اشتباكات عنيفة بين القوات المشتركة وميليشيات المتمردين، باعتبارها موقعاً استراتيجياً هاماً.

كما نقل موفد “العربية” عن مصادر عسكرية في التحالف قولها إن مجموعات من المتمردين الحوثيين سلموا أنفسهم لقوات التحالف بعد أن شارفت ذخيرتهم على النفاد إثر قطع طرق إمدادهم. وقد نجحت قوات التحالف في قطع طرق إمداد الميليشيات المتمردة القادمة من صرواح.

وكانت مقاتلات التحالف العربي استهدفت، صباح السبت، منطقة سد مأرب وفجرت مخزنا للأسلحة تابعا لقوات المخلوع صالح، كما دمرت عددا من الآليات العسكرية بالمنطقة منها دبابات.

وباعتبار مأرب مفتاح الطريق للوصول إلى صنعاء، تواصل قوات التحالف والجيش الوطني والمقاومة الحشد العسكري. وقد تم إرسال المزيد من التعزيزات العسكرية إلى منطقة الجدعان الجبهة الشمالية لمأرب مع استمرار الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مدعومة بقوات التحالف في تضييق الخناق على معسكر لواء الماس الموالي للمخلوع صالح والمحاصر منذ عدة أيام، وقصف مواقع تمركز ميليشيات الحوثي في المناطق المجاورة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *