التخطي إلى المحتوى
الحوثي يستيقظ على فاجعة جديدة … التحالف على مشرف صنعاء

بوابة حضرموت 

1

 

 

أكد رئيس الأركان اللواء محمد بن علي المقدشي اليوم أن القوات اليمنية مدعومة بقوات التحالف العربي تحضر حاليا لهجوم موسع على الميليشيات الحوثية خارج نطاق محافظة مأرب والسيطرة على مديرية خولان القريبة من العاصمة صنعاء والتابعة لها.

 

 
وأشار إلى أن الطلعات الجوية لقوات التحالف العربي مهدت الطريق للعاصمة وقضت على أي وجود حوثي يمكن أن يعترض تقدم الجيش اليمني.

 
بدوره أشار اللواء محمد سعد قائد المنطقة الرابعة، إلى أن معركة انتصار الشرعية بدأت في محافظة مأرب قبل أن تبدأ في المحافظات الجنوبية.

 

 
وقال في تصريح لـ «عكاظ» إن المقاومة في مأرب صمدت في مواجهة الانقلابيين بشكل استثنائي، لكن سير المعارك هناك يجب أن يشهد تحولا استثنائيا نحو التقدم لصنعاء.

 
ولفت أن المقاومة الشعبية والجيش في مأرب استفادوا من الطلعات الجوية لقوات التحالف العربي، الأمر الذي مكنهم من إلحاق الخسائر بالحوثيين.

 

 
وكشف أن تأخر الجيش والمقاومة في مأرب من التقدم نحو صنعاء ووضع العديد من الكمائن بمساعدة عناصر من الحرس الجمهوري التابعة للرئيس المخلوع علي صالح.

 

 

واكدت مصادر مطلعة عن ان العمليات العسكرية في مأرب في تقدم وان التحالف يبعد 60 كلم عن صنعاء و قالت المصادر ان خولان شهدت غارات عنيفة على تحصينات مليشيات الحوثي وصالح كما تواردت انباء عن اشتباكات في اطراف مديرية خولان التابعة لمحافظة صنعاء مما يؤكد على ان معركة تحرير صنعاء باتت قريبة . 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *