التخطي إلى المحتوى
دول بدون فيزا وجنسيات للبيع.. أسرع وسائل للسفر

بوابة حضرموت / متابعات

2015_9_17_18_4_18_313

 

هل تعلم إنه يمكنك السفر إلى الإكوادور أو كوريا الجنوبية أو زيمبابوى دون الحاجة إلى تقديم على فيزا والدخول فى مشاكل الإجراءات وغيرها، كل ما عليك فعله هو طلب التأشيرة عند وصول البلد المراد التوجه إليها. وهل تعلم أيضا انه يمكنك شراء جنسية أخرى والسفر والتنقل إلى تلك البلد بمنتهى الحرية. أما إذا كنت من المحظوظين ومن حاملي جوازات سفر أخرى تعرف على البلاد التي يمكنك السفر اليها بحرية دون الحاجة إلى فيزا أو تأشيرة. تعرف معنا على هذه الدول.

 

دول بدون فيزا

هل تريد السفر؟ ما هي أصعب الإجراءات التي تواجهك؟ بالطبع الفيزا، فهي تتطلب الكثير من الأوراق اللازمة والتي تأخذ الكثير من الوقت والمجهود وربما ينتهي الامر برفضك منحك الفيزا. لا توجد مشكلة، فهناك العديد من الدول التي تستطيع دخولها والمكوث فيها دون الحاجة الى الفيزا مثل دومينيكا وإيران وأندونسيا

 

دول تمنحك الفيزا عند الدخول

وهناك دول أخرى تمنح الفيزا بمجرد دخول مطار تلك الدولة مثل اليمن وماليزيا والإكوادور. كل ما عليك فعله هو أن تحمل بطاقتك مع تأشيرة الدخول مع مبلغ المطلوب منك كمستحقات دخولك تلك البلد، و من ثم تحصل على التأشيرة بسهولة.

 

جنسيات للبيع بأقل الأثمان: قبرص

بعد اشتعال الحروب والثورات خاصة في منطقة الشرق الأوسط، بدأ الكثيرون في اتخاذ قرار اللجوء أو الهجرة إلى بلاد أخرى. ولكن ماذا عن شراء الجنسية؟ يمكنك شراء الجنسية القبرصية 34 مليون دولار، ولكن مع تدهور حالة الاقتصاد خُفِض المبلغ إلى 6.2 مليون دولار. وقبرص عضو في الاتحاد الأوروبي، وبذلك يمكن لحامل الجنسية التنقل في جميع دول الاتحاد بحرية تامة.

 

مالطا

هي احدى دول الاتحاد الأوروبي، وأعلنت عن برنامج مواطنة بلغ 865 ألف دولار إلا أنه تمت زيادته إلى 1.57 مليون دولار بعد التنديد برخص الجنسية.

 

الدومنيكا

الدومنيكيا احدى الجزر فى الكاريبى، والتي يبلغ تعداد سكانها 73،000 نسمة ويمكنك بسهولة الحصول على الجنسية عند إيداع مبلغ 100،000 دولار في بنك دومنيكيا الوطني أو إيداع 175،000 دولار إذا كنت متزوجاً. ولا تشترط الحكومة الإقامة على أراضيها أو حتى شراء أى عقارات. ويمكنك التنقل إلى أكثر من 90 دولة بما فيهم دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا دون الحاجة إلى تأشيرة دخول.

 

أفضل جوازات سفر تعطيك حرية التنقل دون تأشيرة

المركز الأول: الولايات المتحدة وبريطانيا. مواطنو هذين البلدين يدخلون 147 دولة في العالم دون تأشيرة دخول.
المركز الثاني: فرنسا وألمانيا وكوريا الجنوبية. مواطنو هذه البلاد يدخلون 145 دولة حول العالم
المركز الثالث: جواز السفر الإيطالي والسويدي، اللذان يسمحان بدخول 144 دولة، من غير الحاجة لتأشيرة.
المركز الرابع: هولندا والدنمارك وسنغافورة وفنلندا ولوكسمبورغ واليابان
المركز الخامس: سويسرا والتي يسمح حاملي جواز السفر دخول 142 دولة من غير إذن مسبق.
المركز السادس وهي: إسبانيا وايرلندا والنرويج وبلجيكا والبرتغال. يمكن بهذه الجوازات دخول 141 دولة بكل حرية.
المركز السابع: جواز السفر الكندي والنمساوي واليوناني والماليزي. هذه الجوازات تسمح لحاملها بدخول 140 دولة، بدون إجراءات التأشيرة المعقدة.
المركز السابع: السفر النيوزيلندي، الذي يسمح لحامله بدخول 139 دولة دون قيود.
المركز التاسع: أستراليا والمجر والتشيك تسمح بدخول 138 دولة دون تأشيرة
المركز العاشر: حلت كل من بولندا وسلوفاكيا. حيث يستطيع مواطنو هاتين الدولتين السفر دون تأشيرة إلى 137 دولة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *