التخطي إلى المحتوى
التحالف يقصف اهم معسكرات الحرس الجمهوري في صنعاء.. ومقتل مسؤول حـوثي في كمين

بوابة حضرموت / وكالات

2

 

 

قصف طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، أمس، مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي صالح في العاصمة صنعاء، وفيما أكد مصدر أمني يمني مقتل مسؤول أمني موالٍ للحوثيين، في كمين نصبه مقاتلو المقاومة الشعبية بمحافظة إب جنوب العاصمة صنعاء، أفرج المتمردون الحوثيون عن ستة أجانب كانوا يحتجزونهم، حيث توجه الأجانب المفرج عنهم برفقة وفد تابع للحوثيين، إلى مسقط حسب ما أفادت مصادر أمنية وأخرى من الحوثيين.

 

 

 

وفي التفاصيل.. قال سكان محليون إن قصف طيران التحالف استهدف مدرسة الحرس الجمهوري ومقر قاعدة الديلمي الجوية شمال العاصمة. وهزت انفجارات عنيفة العاصمة صنعاء، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المواقع المستهدفة.

 

 

 

وفي محافظة البيضاء (168كم)، جنوب شرق العاصمة صنعاء، جدد طيران التحالف العربي غاراته على تجمعات ومواقع للحوثيين وقوات صالح، حسب مصادر محلية.

 

 

 

وذكرت المصادر أن الغارات استهدفت المجمع الحكومي للمحافظة، ومقر قوات النجدة ونقطة عزة بمدينة البيضاء، كما استهدفت موقع قمة جبل حيد السماء الاستراتيجي بمديرية ذي ناعم.

 

 

وأوضحت المصادر أن دوي انفجارات عنيفة سمع، وتصاعدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان بكثافة من المواقع المستهدفة، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين لم يتسن لها تحديد أعدادهم.

 

 

وتعرض الحوثيون وقوات صالح، خلال اليومين الماضيين، لخسائر فادحة في الأرواح والآليات بعد عشرات الغارات التي شنها طيران التحالف على مواقع وتجمعات لهم في محافظة البيضاء.

 

 

 

من جهة أخرى، أكد مصدر أمني يمني، أمس، مقتل مسؤول أمني موالٍ للحوثيين في كمين نصبه مقاتلو المقاومة الشعبية بمحافظة إب (193 كم)، جنوب  صنعاء.

 

 

 

وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن المقاومة الشعبية في منطقة طبيع بمديرية بعدان ألقت عبوة ناسفة على دورية تابعة للحوثيين، أسفرت عن مقتل المسؤول الأمني للحوثيين أبوهاشم الفلاحي وثلاثة آخرين.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *