التخطي إلى المحتوى
الحوثي يرتكب مجازر إبادة ويدمر المنشآت الصحية
A follower of the Shi'ite Houthi movement mans a machine gun mounted on a military pick up in Sanaa October 20, 2014. The truck was taken by the movement's fighters during recent clashes with army soldiers in Sanaa. REUTERS/Khaled Abdullah (YEMEN - Tags: POLITICS CIVIL UNREST MILITARY)

بوابة حضرموت / صحيفة عكاظ

 

 

اتهم نقيب الأطباء في تعز الدكتور صادق الشجاع ميليشيات الانقلاب بالاستمرار في ارتكاب أبشع الجرائم في حق أبناء المحافظة، وفرض حصار خانق على جميع المنظمات الإغاثية والطبية.

 

وقال لـ «عكاظ»: إن مسلحي الحوثي ارتكبوا عدة جرائم منها استهداف مراكز تجارية ما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص بينهم امرأتان وإصابة أكثر من عشرين آخرين معظمهم أطفال. مضيفا «أن القصف تركز على حي المسبح ومركز تسوق في سائلة القيض». وأكد الشجاع أن معسكرات الانقلابيين في المطار القديم غرب المدينة ومعسكر القوات الخاصة ومعسكر الحرس الجمهوري متورطون في جرائم قصف الأحياء السكنية بشكل عشوائي».

 

وأوضح أن مستشفى اليمن الدولي ومستشفى السويدي أغلقا تماما جراء تدمير الحوثيين لهما وعدم وجود الأدوية، مبينا أن المستشفى الدولي يتكون من 120 سريرا، فيما حول الحوثي المستشفى السويدي بعد نهبه إلى ثكنة عسكرية قبل أن ينسحب من المدينة، وطالب نقيب الأطباء المجتمع الدولي والمنظمات الإغاثية والإنسانية والطبية بالضغط على الانقلابيين لإنقاذ أهالي تعز من حرب الإبادة التي تنفذ ضدهم بكل شراسة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *