التخطي إلى المحتوى
10 صور لأجمل الوزيرات بالعالم .. آخرهم وزيرة العدل الأرمينية
بوابة حضرموت / MBC
720
أثارت وزيرتا الهجرة والتعاون الدولي المصريتان الجديدتان، نبيلة مكرم وسحر نصر، جدلا واسعا في وسائل الإعلام بسبب هيئتهما الأنيقة؛ حيث وجه لهما البعض انتقادات بسبب ملابسهما، وأعرب آخرون عن رضائهم عن الوزيرتين الجميلتين صغيرتي السن.
 
وتحفل الساحة السياسية الدولية بالكثير من الوزيرات الجميلات والمعروفات بالأناقة وجمال المنظر، وفيما يلي أجمل 10 وزيرات حول العالم:- 

وزيرة العدل الأرمينية

 

706

تشغل “آربينه هوفهانيسيان” منصب وزيرة العدل في أرمينيا، لتكون أول امرأة تحتل المنصب في تاريخ البلاد، وأثار جمالها وأناقتها جدلا على الإنترنت بحيث انتشرت صورها بشكلٍ كبير.

وقال العديد من المواقع: إن الوزيرة غير متزوجة حتى الآن، وهي خريجة كلية الحقوق في العام 2004، وأصبحت عضوا في البرلمان في العام 2012، كنائب عن الحزب الجمهوري الحاكم في أرمينيا.

 
وزيرة الإسكان الفرنسية

708

تتولى “سيسيل ديفلو” وزارة الإسكان الفرنسية، وأثارت ضجة بسبب كونها الوحيدة التي ارتدت سروالا من الجينز في أول اجتماع مع الرئيس فرانسوا هولاند، كما أنها وصلت لحضور الاجتماع وغادرته باستخدام المواصلات العامة.
وزير دفاع السويد

709

كارين مارتا إليزابيث، ولدت يوم 23 مارس عام 1966، وشغلت منصب وزير الدفاع السويدي من 2012 حتى 2014.

وكانت “إليزابيث” عضوًا في البرلمان منذ 1998، وتفتخر “إيزابيث” بأنها ابنة الجراح العام “ستيفان لاندرهولم”، ويشغل أخوها الأكبر “هنريك لاندرهولم” منصب سفير السويد لدى “ريجا” منذ 1 سبتمبر 2013.

 
وزير الدفاع في ألمانيا

710

أورسولا فون دير هي وزيرة الدفاع الألمانية، ولدت يوم 8 أكتوبر عام 1958، منصب وزير دفاع ألمانيا كانت تعمل في وزارة الأعمال والشئون الاجتماعية.

وفي الفترة ما بين عامي 2005 و2009، كانت تعمل في وزارة العائلة، والمسنين، والمرأة والشباب، ولدت أورسولا فون دير ليان في بروكسل في 8 أكتوبر 1958، وهي ابنة لأرنست ألبريشت، العضو السياسي السابق بحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، وهايدي أديل.

 
وزيرة الثقافة في النرويج

711

تتولى هادية طاجيك، باكستانية الأصل، وزارة الثقافة في النرويج، وولدت عام 1947، هي أول وزيرة مسلمة يتم تعيينها كوزيرة للثقافة في النرويج.

نشأت في عائلة باكستانية استقرت في النرويج؛ حيث عملت في مجال الإعلام حتى أصبحت مستشارة للقضايا الاجتماعية لوزير العمل النرويجي.

 
وزيرة حقوق المرأة الفرنسية

712

تعتبر نجاة بلقاسم سياسية فرنسية، شغلت منصب وزيرة لحقوق المرأة والناطقة الرسمية باسم حكومة جان مارك إيرولت، تحت رئاسة فرانسوا هولاند منذ 16 مايو 2012، حتى أبريل 2014، عندما تم تعيينها وزيرة لحقوق المرأة، والمدينة والشباب والرياضة في حكومة مانوال فالس.

 
وزيرة الدفاع الإسباني

715

كارمي تشاكون هي وزيرة الدفاع الإسباني، التي دخلت الحكومة الثانية لخوسيه ثاباتيرو الاشتراكي، وهى حامل في شهرها السابع في مارس 2008، وكانت تشغل منصب وزيرة الإسكان في حكومته الأولى، وتوجهت بعد 6 أيام من توليها المنصب لتفقد القوات الإسبانية في أفغانستان ولبنان والبوسنة؛ لبحث احتياجاتها على الأرض.
وزيرة التعليم السويدية

716

 

لجأت عايدة هادزيلك، وهي طفلة مع عائلتها المسلمة إلى السويد؛ بسبب أهوال حرب البوسنة عام 1992، ونشأت في مدينة هالمستاد، وتخرجت في جامعة لوند بالحقوق، وعينت نائبة لرئيس بلدية المدينة التي ترعرعت فيها، وتم اختيارها الأسبوع الماضي، لتشغل بعد ذلك وزيرة للتعليم في مملكة السويد.

 
وزيرة العمل الفرنسية

719 (1)

ولدت “رشيدة داتي” في 27 نوفمبر 1965، وهي سياسية فرنسية من أصل مغربي، وتعتبر أول امرأة من أصل عربي تتولى حقيبة وزارية في الحكومة الفرنسية؛ حيث شغلت منصب وزيرة العمل في فرنسا.

 
وزيرة الشئون الاجتماعية الألمانية

720

 

أيجويل أوزكان هي محامية تركية الأصل، ولدت في مدينة هامبورج في ألمانيا عام 1971، وهي أول مسلمة تصبح وزيرة في ألمانيا.

وتسلّمت أوزكان حقيبة الشئون الاجتماعية في حكومة ولاية ساكسونيا السفلى، برئاسة كريستيان فولف، الذي يشغل منصب رئاسة حكومة ولاية سكسونيا السفلى منذ سبع سنوات.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *