التخطي إلى المحتوى
بعد فترة غياب أول ظهور للقائد العسكري جواس”و ماذا يكشف

بوابة حضرموت/متابعات

تنزيل (1)

حذر القيادي العسكري الجنوبي البارز، العميد الركن ثابت جواس، خطورة فشل بناء جيش وطني في الجنوب، وأن هذا الفشل سيدفع بالبلاد إلى تكرار سيناريو ليبيا في حال بقت الأمور على ما هي عليه.

ونقل عدن الغد عن جواس قوله :”اليوم نحن أمام مرحلة تاريخية أما أن ننتصر لشعبنا أو نخيب أمله وتضحياته”، مشيرا إلى أن قيادات بالمقاومة التقت نائب الرئيس اليمني، رئيس الحكومة، خالد محفوظ بحاح وبحثت معه عدد من المواضيع المتعلقة ببناء الجيش وتحقيق الأمن والاستقرار.

وأضاف :”هناك معسكرات للجيش تتشكل في عدن دون إشراف القيادة العسكرية، وأن هذه المعسكرات بدأت تأخذ طابعاً مناطقياً, وهذا خطير على بناء الجيش الوطني، كما أن هناك ظهور لتمييز بين جبهة وأخرى فيما يخص صرف المرتبات والإمكانيات العسكرية، بالرغم من أن جميع الجبهات شاركت في القتال ضد الحوثيين وصالح ولا أحد لديه حق ملكية النصر الذي تحقق”.

وأكد: الشهداء والجرحى والأسرى هم كلهم يجب أن يتميزون عنا جميعا.

واختتم حديثه :”أملنا وثقتنا بفخامة رئيس الجمهورية ونائبه ورجال المقاومة الجنوبية والجيش الوطني بأن يخرجوا شعبنا في الجنوب لبر الامان، فنحن أمام مرحلة تاريخية لا تقبل التخاذل والمجاملات وفشلها يعني فشل امل شعبنا وتضحياته لسنوات في الحرية والعيش الكريم والامن والاستقرار”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *