التخطي إلى المحتوى
قوات ضخمة تصل إلى صنعاء وآلاف المقاتلين من القبائل يحتشدون (التفاصيل)

بوابة حضرموت / متابعات

2015-09-15T170240Z_1225148852_GF10000206968_RTRMADP_3_YEMEN-SECURITY-MARIB-TROOPS-1-484x315

 

 

 

كثفت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية خلال الــ 24 الساعة الماضية غاراتها الجوية على مواقع وتجمعات مسلحة لميلشيا الحوثي وصالح وسط ومحيط العاصمة صنعاء.

 

 

 

وقالت مصادر محلية ” إن غارات جوية عنيفة شنتها مقاتلات التحالف خلال الساعات الماضية وفي الأثناء على مواقع الميلشيا المحيطة بالعاصمة صنعاء، خصوصا الجهة الشرقية”.

 

 

 

وأضافت المصادر ” أن رجال المقاومة وقوات تابعة للجيش الوطني مسنودة بأخرى للتحالف العربي وصلت إلى منطقة خولان شرق العاصمة صنعاء، بعربات ومصفحات وحاملات جند، مسنودين بسلاح جوي”.

 

 

 

وأشارت المصادر إلى أن هذه التطورات تأتي وفق التمهيد لتحرير العاصمة صنعاء من ميلشيا الحوثي وصالح، وفرض سيطرت الدولة الشرعية”.

 

 

 

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي، قد التقى في اليومين الماضيين شخصيات اجتماعية وزعماء قبائل ومشايخ من أبناء محافظة صنعاء في الرياض، وبحث معهم إمكانية تسهيل دخول قوات الجيش الوطني المدعومة بقوات التحالف إلى العاصمة وتحريرها.

 

 

 

وأبدت تلك الشخصيات التي رافقها محافظ صنعاء استعداداها القيام بواجبها الوطني بالتخلص من الميليشيا المتمردة على الشرعية بحسب وكالة “سبأ” الرسمية.

 

 

 

وأشاروا إلى أن الآلاف من مقاتلي القبائل على أتم الاستعداد للانضمام إلى قوات المقاومة الشعبية، وأنهم عقدوا العزم على تطهير مناطقهم من أي وجود للانقلابيين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *