التخطي إلى المحتوى
تطورات جديدة في  جبهات مأرب ونذر معركة واسعة في الجوف

بوابة حضرموت / صحيفة الخليج

1

 

تواصل قوات جيش الشرعية والمقاومة الشعبية اليمنية بمعية قوات دول التحالف دحر ميليشيات الحوثي وصالح من المواقع التي تسيطر عليها في محافظة مأرب، شرق اليمن، فيما استمرت مقاتلات التحالف في قصفها لتحركات الميليشيات والمواقع التي تتمركز فيها.

 

 
وتعهد رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني اللواء الركن محمد علي المقدشي ببرقية تهنئة للرئيس عبد ربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة عيد الأضحى المبارك وثورتي الــ 26 سبتمبر والــ 14 أكتوبر «بتحرير كامل التراب الوطني ورفع علم الجمهورية اليمنية فوق جبل مران» في إشارة إلى معقل الحوثيين بمحافظة صعدة، وهنأه بمناسبة عودته إلى أرض الوطن.

 

 
وتطابقت المصادر في تأكيد تقدم القوات المشتركة في أكثر من جبهة في مأرب، استمرارا لتقدمها سابقا في الجبهة الغربية، حيث أحرزت تقدماً في الجبهة الشمالية الغربية، وسيطرت على مواقع كانت في أيدي الميليشيات. وأكدت المصادر إن عددا من عناصر الميليشيات المتمردة سقطوا قتلى وجرحى، أمس، فيما ألقى رجال المقاومة والجيش الوطني القبض على عدد منهم.

 

 

وركز طيران التحالف غاراته، على تجمعات ومواقع عسكرية للميليشيات في شمالي وغربي مأرب. وقالت مصادر قبيلة إن 20 قتيلاً من الحوثيين وخمسة من المقاومة سقطوا، أمس، في مواجهات عنيفة في الجبهة الغربية بصرواح واستطاعت وحدات الجيش الشرعي تدمير عدد من الآليات العسكرية للميليشيات وشاحنة محملة بالذخيرة ومخزن للأسلحة في المنطقة.

 

 
وسبق لمحافظ مأرب الشيخ سلطان العرادة أن أشار إلى أن القوات المشتركة تتقدم على جميع الجبهات في مأرب، متوقعاً «تحقيق انتصارات غير مسبوقة خلال يومين بعد أن تم توحيد القوات تحت قيادة موحدة».

 

 
وكشف مصدر أن خلافات في صفوف الميليشيات بالمنطقة دفعت مجموعات منها إلى الاستسلام، وتسليم معدات وعتاد عسكري شمل دبابتين عسكريتين ورشاشات وأسلحة وذخائر. 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *