التخطي إلى المحتوى
الكشف عن أسماء خونة في الحكومة
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2014-09-21 22:08:52Z | | Lÿÿÿÿ

بوابة حضرموت / متابعات

 

 

كشف مصدر عن اعتزام إعادة تشكيل الحكومة اليمنية حتى تتناسب مع طبيعة المرحلة المقبلة, حيث أن الحكومة اليمنية شبه مشلولة, فلا يوجد على الساحة إلا خمسة وزراء من أصل 36 وزير غير فاعل ومفقود ومقال.

 

 
وأبان المصدر إلى أنه مازال يوجد ثلاثة وزراء موالين للحوثيين وهم محمد الشامي وزير الخدمة المدنية وغازي مطلق وزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار وحسن زيد وزير الدولة, إلى جانب فقدان ثلاثة وزراء وهم الدكتور محمد مطهر وزير التعليم العالي, ووزير التربية والتعليم عبداللطيف الحكيمي الذي هاجر وترك العمل السياسي, ووزير التعليم الفني عبدالرزاق الأشول الذي يقال أنه محتجز لدى الحوثيين أو مختفٍ في صنعاء, واستقالة وزير النفط.

 

 
كما أقالت الحكومة الشرعية وزير المالية قبل حوالي الشهر نتيجة تورطه مع الحوثيين ودعمه لهم, إلى جانب تثبت الحكومة من تورط أربعة من القائمين بأعمال السفارات مع الحوثيين ودعمهم لهم بالخفاء كالقائم بأعمال السفارة ببيروت وكندا.

 

 
في الجانب الآخر رفض الناطق العسكري باسم قوات التحالف العميد ركن أحمد عسيري مستشار وزير الدفاع تسمية السعوديين المفقودين السعوديين داخل الأراضي اليمنية بأسرى وقال ل”الرياض”: الصحيح انهم معتقلون وليسوا اسرى بعد ان ضلا طريقهما داخل الاراضي اليمنية, ونحمل ميليشيات الحوثي وصالح كافة المسؤولية تجاه سلامتهم, مؤكداً أنه يوجد حتى الآن مواطنان أثنان معتقلان وثلاثة جنود آخرين في عداد المفقودين جار البحث عنهم من خلال عمليات البحث, وستعمل المملكة كل ماهو ضروري للعثور عليهم وإعادتهم إلى الأراضي السعودية.

 

 

 
وطمأن عسيري أسر ذوي المفقودين بأن التحالف يعمل قصار جهده لحماية المعتقلين السعوديين, ونطالب المليشيات باحترام اتفاقية جنيف وعدم استخدام صورهم في الاعلام ونحملهم مسؤولية المحافظة على حياتهم.

 

 
وأكد العميد أحمد عسيري أن المملكة والتحالف يبذل قصارى جهده لإعادتهم للمملكة في اسرع وقت وهم بصحة وسلامة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *