التخطي إلى المحتوى
الرئيس هادي يكسر شوكة الحوثيين بتثبيت الجهاز القضائي في عدن

بوابة حضرموت / وكالات

1

 

 

الرئيس اليمني يأمر مجلس القضاء الأعلى بسرعة عقد اجتماعاته وممارسة مهامه ويعتبر قرارات جماعة الحوثيين  بشأن القضاء ملغاة.

 

 

 

 

يسعى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الى ضخ روح جديدة لمؤسسات الدولة في محافظة عدن والتسريع في وتيرة اعادة الجهاز القضائي الى سالف نشاطه والتخلص من التركة الثقيلة التي تركها الحوثيون في المحافظة الجنوبية.

 

 

 

وأمر الرئيس هادي مجلس القضاء الأعلى بسرعة عقد اجتماعاته وممارسة مهامه بمحافظة عدن، مؤكدا أن جميع القرارات التي اتخذتها المليشيا الإنقلابية فيما يتعلق بالسلطة القضائية وغيرها ملغية وكأنها لم تكن.

 

 

 

وأصدرت الجماعة الحوثية في وقت سابق قرارات قضت بتعيين نائباً عاماً ورئيساً لهيئة التفتيش القضائي، وأميناً عاماً لمجلس القضاء الأعلى ونائباً لوزير العدل.

 

 

 

كما شدد الرئيس هادي خلال لقائه بعدد من قيادات واعضاء السلطة القضائية بمحافظة عدن على سرعة ممارسة كافة السلطات القضائية لأعمالها والفصل في القضايا والحفاظ على هذه المؤسسة بعيدا عن اي تدخلات باعتبار القضاء حصن العدالة المنيع.

 

 

 

ويرى مراقبون أن هذه الخطوة تهدف الى ضبط الامن والاستقرار في عدن والقطع مع كل الممارسات العشوائية التي من شأنها ان تخل بالأمن العام وكذلك لمنع الفوضى وتحقيق العدل بين اليمنيين.

 

 

 

وأكد هؤلاء أن تحرك الرئيس  هادي هو رسالة قوية للحوثيين بأن السلطة اليمنية ماضية في اعادة هيكلة المؤسسات الحيوية في عدن وتعميم الاجراء في كافة المحافظات المحررة قبل معركة صنعاء المرتقبة.

 

 

 

وأكد هادي على ضرورة توحيد الجهود والإمكانات لتطوير اداء المحاكم والنيابات لتحقيق العدالة وبما يعزز السلم الاجتماعي والأمن والاستقرار، مشددا على وقوف اجهزة الدولة المختلفة الى جانب السلطة القضائية وتذليل مهامها سواء على صعيد الوضع الأمني او توفير المباني المؤقتة والبديلة لممارسة مهام المحاكم والنيابات.

 

 

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة وضع القضاء والصعوبات والتحديات التي تواجه السلطة القضائية في ظل الظروف الراهنة وأهمية تضافر الجهود وتكاتف الجميع لتجاوز هذه التحديات.

 

 

 

وأعلن نادي القضاة الجمعة رفضه تدخل الحوثيين في إصدار قرارات تمسّ السلطة القضائية، مؤكدا عدم اعترافهم بالقرارات التي صدرت عما تسمى “اللجنة الثورية العليا” التابعة ‏للحوثيين.‏

 

 

 

وميدانيا شنت نت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، السبت سلسلة غارات على مواقع وتجمعات الحوثيين في محافظة تعز (وسط البلاد).

 

 

 

وقال شهود عيان إن مقاتلات التحالف شنت 5 غارات على ميناء المخا الذي يسيطر عليه الحوثيون.

 

 

 

وأشار الشهود إلى أن الغارات مقاتلات التحالف شنت أربع غارات على الدفاع الجوي، وغارتان على منطقة الكسارة بشارع الستين، وغارة أخرى بالقرب من مصنع السمن والصابون في مدينة تعز.

 

 

 

واعلنت وزارة الداخلية السعودية، السبت مقتل قائد قطاع حرس الحدود في الحرث في منطقة جازان ووكيل رقيب فيما أصيب أربعة من زملائهما، بعد تبادل لإطلاق النار مع عناصر وصفتها بـ”المعادية” من داخل الأراضي اليمنية، في إشارة إلى الحوثيين.

 

 

 

ونسبت وكالة الانباء السعودية الرسمية إلى المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية السعودية القول إنه “أثناء سير مجموعة من دوريات حرس الحدود على الطريق المخصص لها بمحاذاة حدود المملكة في قطاع الحرث في منطقة جازان عند الساعة السادسة من مساء الجمعة انفجر لغم بإحدى الآليات، ما أسفر عن تضرر عددٍ السيارات الأخرى”.

التعليقات

  1. رساله قويه للحوافيش افعلوا ماتريدون فالجنوب لنا والشمال لكم ياشعب اليمن لا يخدرنكم هادي وحوافيشه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *