التخطي إلى المحتوى
شاهد بالصور : ظاهرة خسوف القمر “الدموي” وظهور اللون الأحمر تثير إهتمام العالم ونبوءات توكد أن للظاهرة علاقة بأحداث اليمن والشرق الأوسط

بوابة حضرموت / متابعات

1
تشهد الكرة الأرضية، فجر اليوم، خسوفًا كليًا لـ”السوبر قمر الدموي”، هو الرابع من نوعه هذا العام، تلك الظاهرة التي لم تحدث منذ نحو 30 عامًا، ولن تتكرر مرة أخرى إلا خلال عام 2033، أي بعد مرور 18 عامًا من الآن.

-الدول التي تشهد ظاهرة “خسوف القمر الدموي”

وأضاف تادرس أن القمر سيغرب في الساعة السابعة و٢٤ دقيقة صباحًا وهو في حالة “خسوف”، مشيرًا إلى أن مصر ودول المنطقة العربية يمكنها رؤية هذه الظاهرة، التي تعد الرابعة والأخيرة في ظواهر الكسوفات الشمسية والخسوفات القمرية لهذا العام، والتي لم تشهد مصر أي منها سوى تلك الظاهرة.

 

وتابع أنه يمكن رؤية الخسوف في قارات أوروبا وغرب آسيا وأفريقيا والأمريكتين، ما عدا النصف الغربي من آلاسكا، وأنه سيستغرق جميع مراحله 5 ساعات و13 دقيقة و42 ثانية، وفيه يحجب ظل الأرض 128% تقريبا من قرص القمر عند ذروة الخسوف.

 

-قسيس أمريكي: الظاهرة يليها حدث مثير داخل الشرق الأوسط

 

وانتشرت العديد من المزاعم التي تربط خسوف القمر الدموي بنهاية العالم، لكونه ظاهرة تكررت 3 مرات في الـ18 شهرا الماضية.

 

 

وقال القس الشهير في كنيسة “كونرستون” في ولاية “تكساس” الأمريكية ، جون هاجي، في كتاب أصدره عام 2013 ويحمل اسم “أقمار الدم الأربعة.. شيئًا ما سيتغير قريبًا”، والذي يحكي عن أربعة ظواهر خسوف تم ربطها بالرباعيات الأخيرة، في حوارات خاصة لشبكتي “فوكس نيوز” و”CBN” الأمريكيتيين.

 

 

 

فيما يربط القليل بظهور القمر بحالة الكسوف وباللون الأحمر بأحداث ستشهدها اليمن والجزيرة العربية خلال الأشهر القادمة سيما وسكان اليمن من ضمن من سيتمكنوا من مشاهدة هذه الظاهرة وبوضوح . 

 

وأشار إلى وجود علاقة وثيقة بين مراحل الخسوف الأربع، تلك العلاقة التي في طياتها الكثير للاحتلال وللبشرية بأسرها على حد تعبيره.

 

ومن جانبهم، أكد خبراء “ناسا” أن هذه التأويلات ما هي إلا مزاعم لا تثير انتباههم، مشيرين إلى أن القمر يتحول إلى اللون الأحمر في نتيجه توسطه بين الشمس وكوكب الارض، فيقع عليه الوهج الشمسي المائل إلى الاحمرار.

 

وأضاف العلماء إلى أن حدوث 3 خسوفات حمراء متتالية أمر لم يحدث إلا 3 مرات طوال الـ500 عام الماضية.

 

 

والصور التالية أولى الصور للحظات الأولى من الكسوف الكلي للقمر كما يشاهده سكان صنعاء

 

 

2 3 4

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *