التخطي إلى المحتوى
وسط معارك طاحنة المقاومة تقتحم مقر الحوثيين وصالح بتعز

بوابة حضرموت 

2

 

 

دارت معارك عنيفة بين رجال المقاومة الشعبية المسنودة بوحدات الجيش الوطني المؤيد للشرعية، وبين ميليشيا الحوثي وصالح المتمردة في منطقة الجحملية معقل جماعة الحوثي بتعز.

 

 
وحسب مصادر في المقاومة الشعبية فإن المعارك اندلعت بعد تقدم رجال المقاومة الشعبية إلى جوار قسم شرطة الجحملية الذي تسيطر عليه ميليشيا الحوثي وصالح المتمردة ومحاولة السيطرة عليه والذي قوبل بدفاع شرس من قبل ميليشيا الحوثي وصالح المتمردة وقيامهم بحشد تعزيزات عسكرية للتقدم نحو منزل الرئيس السابق صالح.

 

 
وأشار المصدر إلى أن المتمردين فشلوا في إحراز أي تقدم وأن المعارك التي تواصلت طوال يوم أمس في جوار قسم الجحملية بين قوات الشرعية المسنودة برجال المقاومة وبين ميليشيا الحوثي وصالح.

 

 
وفي وقت لاحق من يوم أمس قال موقع المصدر أونلاين الإخباري نقلاً عن مصادر أن المقاومة تمكنت من تطهير مواقع وأحياء في حي الجحملية، كانت تتمركز فيها ميليشيا الحوثي وصالح.
وذكرت المصادر أن المقاومة تواصل تقدمها من أجل بسط السيطرة على حي الجحملية بالكامل، والذي سيطرت على مناطق واسعة فيه للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب مع الحوثيين وقوات صالح.

 

 
وتفيد المصادر إلى سقوط العشرات بين قتيل وجريح من الطرفين نتيجة شدة المعارك الدائرة في منطقة الجحملية وثعبات والتي تحاول فيها مليشيا الحوثي وصالح التقدم باتجاه نقطة الدمغة منذ أسبوع تقريباً ولكنها تخفق في كل مرة تحاول فيها التقدم نتيجة شراسة المقاومة.

 

 
وقال الموقع إن ميليشيا الحوثي وصالح أطلقت قذيفة على أحد أحياء مدينة تعز ما أسفر عن مقتل 4 نساء، أمس

 

 
وقالت مصادر محلية إن 4 نساء قتلن إثر سقوط قذيفة على حي النسيرية جنوب مدينة تعز، وسط اليمن.

 

 
من جهة أخرى هزّت انفجارات عنيفة أحد ألوية الجيش الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح بمحافظة البيضاء وسط اليمن، صباح أمس، عقب غارات مكثفة لطائرات التحالف.

 

 
وقال شهود عيان إن التحالف شن خمس غارات على مقر اللواء 26 حرس جمهوري بمديرية السوادية، أعقبه انفجارات عنيفة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *