التخطي إلى المحتوى
معلومات غير متوقعة : قياديان حوثيان يشرفان على قصف تعز ( الأسماء )

بوابة حضرموت 

2

 

 

اتهم وفد منظمات المجتمع المدني اليمني، المشارك في الدورة الــ 30 لمجلس حقوق الإنسان بمقر الأمم المتحدة في جنيف، القياديين في مليشيات الحوثيين، محمد علي الحوثي، وعلي أبو الحاكم القائد بالإشراف المباشر على عمليات قصف مدينة تعز.
 
ودعا مجلس حقوق الإنسان والمؤسسات الأممية والمنظمات الإنسانية لـ”التدخل الفوري لوقف ما تتعرض له المدينة من تدمير للبنى التحتية ومساكن المدنيين، وحصارها من كافة الاتجاهات”.
 
وأشار الوفد إلى أن “المليشيا الحوثية وقوات المخلوع علي عبدالله، تواصل قصف المدينة بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا، منذ أكثر من خمسة أشهر، وسقط إثر ذلك المئات من القتلى والجرحى بينهم نساء وأطفال”، بحسب العربي الجديد.
 
وكان الحوثي وأبو الحكم، قد زارا تعز، قبل يومين، وأشرفا على العمليات العسكرية، وأكدت مصادر أن “زيارتهما جاءت بعد التراجع الملحوظ للمليشيا الحوثية وتقهقرها أمام المقاومة الشعبية في تعز”، مشيرة إلى أن “المليشيا تسعى وبكل قوتها من أجل البقاء في المدينة، نظراً لما تتمتع به تعز من مواقع استراتيجية كباب المندب وميناء المخا، فضلاً عن أنها بوابة العبور إلى المحافظات الجنوبية التي طردت منها”.
 

 

التعليقات

  1. بدعم من تحالف الشر والدنبوع عبدالسوء هادي الحوافيش يحشدون قواتهم للسيطره على المنفذ الوحيد الخاضع للمقاومه لتلافي الطلبات المتكرره للمقاومه من الدنبوع لدعمها عبر ذلك المنفذ فطلب هادي منهم ان يريحوه من المنفذ حتى لا يبقى للمقاومه ما تحرج به هادي.وليس الهدف ماتروج له شبكة إرم الامارتيه وغيرها من مواقع الدّجل منذ امس الى اليوم هو عدن وايضاً استكمال السيطره على الشمال. والله المستعان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *