التخطي إلى المحتوى
صحيفة لندنية تكشف عن سر “المفاجأة” التي َ تنتظرها صنعاء خلال الساعات القادمة !؟

بوابة حضرموت / متابعات

1

 

 

قد يختلف اليوم كثيرا عن باقي الايام في العاصمة صنعاء .. وربما يحمل لنا مفاجاءت بعيدة عن الحسبان ..

 

 
ففي الوقت الذي دعا فيه ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، الى تنظيم مسيرة سلمية يومنا هذا الخميس بالعاصمة صنعاء احتجاجاً على انعدام المشتقاق النفطية والغاز المنزلي والماء والكهرباء، عملت جماعة الحوثي على توزيع أسلحة خفيفة على عقال حارات صنعاء لقمع اي مسيرة تخرج .

 

 
وبحسب ما ذكرته صحيفة الشرق الاوسط نقلاً عن مصادر بالعاصمة صنعاء فان الحوثيين وأنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح، بدؤوا بتوزيع أسلحة خفيفة على السكان، وذلك في محاولة منهم لإشراك السكان في المعركة المرتقبة التي تعد لها قوات الجيش الوطني والمقاومة في المناطق المحيطة بالعاصمة صنعاء.

 

 

 

واضافت الصحيفة نقلاً  مصادرها ، إن “الحوثيين، وزعوا على أعيان أحياء صنعاء، ما بين سبعة إلى عشرة بنادق من نوع كلاشنيكوف لكل واحد، وطلبوا منهم تجنيد ما لا يقل عن عشرة أشخاص من كل حي وتسجيلهم ضمن لجان شعبية تكون تحت إشرافهم”.

 

 
ويخشى مراقبون ان تتسبب تلك الاسلحة في اندلاع مواجهات مسلحة بين سكان العاصمة في حال نفذ النشطاء والحقوقيون تظاهرتهم التي تعد الأولى ضد الحوثيين الذي يديرون البلاد منذ عام وفشلوا في توفير ابسط الخدمات للسكان.

 

من ناحية اخرى تناقلت عدداً من المواقع الاخبارية معلومات نُسبت لمصدر مسؤال قال ان قوات التحالف العربي الذي تقودة سعودية توعد ان يكون اليوم الخميس يوم اسود على مليشيا الحوثي والمخلوع صالح بالعاصمة صنعاء

التعليقات

  1. نسمع ضجيجاً ولانرى طحينا. الحوثي انتهى وينتظر من يدفنه وانتم تمكنوني اليوم بعده خلال الساعات القادمه خميس اسود جمعه رمادي معاكم خبر..

  2. هذا كلام فاضي مستحيل ان عاقل حاره يمنع اي مظاهره
    والعشره المسجلين ليسو من المليشيات وانما حرس مدني من
    اهل الحاره وليسو ضدهم
    والسلاح الذي صرف لعقال الحارات آلي صنع ذماري من المخازن المتفجره

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *