التخطي إلى المحتوى
أمريكا تعلن فتح باب الهجرة.. تعرف على الإجراءات والشروط

بوابة حضرموت / متابعات

1

 

 

أعلنت السفارة الأمريكية في القاهرة الخميس , عن فتح الولايات المتحدة باب تلقى طلبات التقديم على الهجرة لـ50 ألف شخص.
 
وقالت السفارة في بيان -حصلت فيتو على نسخة منه- إن الولايات المتحدة بدءا من الليلة وحتى يوم 3 نوفمبر سوف تتلقى طلبات الهجرة من جميع أنحاء العالم.
 
ولفتت نظر اليمنيين إلى ضرورة إمكانية متابعة صفحة “فيس بوك” الخاصة بالسفارة خلال هذا الشهر لمتابعة ما سوف يتم نشره من معلومات والتي سوف تساعد راغبى الهجرة على الفهم لمتطلبات التقديم. 
 
وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، إصدار 50 ألف تأشيرة للإقامة الدائمة عن طريق السحب خلال السنة المالية 2017؛ لتشجيع كل مواطني الدول المؤهلة لهذا البرنامج على المشاركة فيه. 
 
وفي هذا السياق، نشرت وزارة الخارجية الأمريكية الإرشادات الخاصة بالترشح لبرنامج تأشيرة الهجرة للعام المالي 2017، مؤكدةً على ضرورة أن يتمتع المتقدم بالأهلية لهذا البرنامج. 
 
وأكدت الوزارة، أن المقبولين في البرنامج يُختارون من خلال قرعة عشوائية باستخدام الحاسب الآلي، بعدها يتم توزيع التأشيرات على 6 مناطق حسب التنوع الجغرافي، ولن تحصل دولة واحدة على أكثر من 7% من عدد التأشيرات في العام الواحد. 
 
ونشرت الوزارة أيضًا قائمة بأسماء الدول غير المسموح لمواطنيها بالتقديم في هذا البرنامج، وذلك لتخطي عدد مهاجريها إلى الولايات المتحدة 50 ألف مواطن خلال السنوات الخمسة الماضية، وهي: بنجلاديش، والبرازيل، وكندا، والصين، وكولومبيا، وجمهورية الدومينيك والإكوادور، والسلفادور، وهايتي، والهند، وجامايكا، والمكسيك، ونيجيريا، وباكستان، وبيرو، والفلبين، وكوريا الجنوبية، وبريطانيا (باستثناء أيرلندا الشمالية)، وفيتنام. 
 
ويجب على كل مترشح أن يستجيب لأحد الشرطين التاليين: حاصل على شهادة الثانوية العامة أو شهادة رسمية تعادلها، أو عمل لمدة عامين خلال الخمس سنوات الأخيرة في عمل مصادق عليه من طرف وزارة العمل الأمريكية يتطلب تدريبا خاصا.
 
وستكون قاعدة البيانات الإلكترونية التابعة لوزارة العمل O*NET Online هي المرجع لتحديد أهلية الخبرة في العمل، إذا لم تتوفر هذه الشروط في مقدم الطلب (أو مقدمته) ينبغي عليه (أو عليها) الامتناع عن تقديم طلب للاشتراك في هذا السحب.
لمطالعة الشروط وطلب التقديم اضغط هنا

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *