التخطي إلى المحتوى
ورد للتو : الحوثيون يعلنون الهزيمة ويطلبون من المقاومة الأمان للإنسحاب من هذه المنطقة

بوابة حضرموت / متابعات

1

 

 

حققت المقاومة الشعبية تقدماً كبيراً على مليشيا الحوثي وصالح  في اكثر من جبهة في محافظة تعزوسط اليمن ،ومع ذلك التقدم  طلب مسلحي الحوثي الأمان من المقاومة الشعبية مقابل انسحابهم بآلياتهم وقتلاهم من مديرية الوازعية التي سيطروا عليها قبل يومين.

 

 

 

وقال مصدر مقرب من  المقاومة لـ”بويمن ” إنه تم انتزاع السيطرة على البنك المركزي أمام القصر الجمهوري في مدينة تعز، وكذا مدرسة صلاح الدين للبنات المطلة على القصر، والاحياء المجاورة لها.

 

 

وأشار المصدر إلى أن التقدم يأتي بالتزامن مع غارات شنتها طائرات  التحالف العربي ، استهدفت عدد من مواقع وتجمعات المليشيا .

 

 

وأوضح المصدر أن مقاتلات التحالف شنت 6 غارات استهدفت جامعة تعز وبير باشا وحي السلال ومنطقة الضباب.

 

وعلى صعيد جبهة الوازعية، قالت مصادر قبلية إن مسلحي الحوثي طلبوا من المقاومة الشعبية الامان مقابل انسحابهم بآلياتهم وقتلاهم حسب ما ذكر موقع “المشهد اليمني” .

 

 

 

وبينت  المصادر أن الحوثيون طلبوا الامان مقابل خروجهم من مديرية الوازعية التي سيطروا عليها منذ يومين في محاولة للنفاذ إلى الجنوب باتجاه محافظة عدن.

 

 

وأشارت المصادر إلى أنه تم إرسال ستة أطقم عسكرية من مركز المديرية للتوسط في إخراج المسلحين الحوثيين وقتلاهم البالغ عددهم أكثر من 40 مسلحا قتلوا في المواجهات التي اندلعت مع المقاومة والقوات الموالية للحكومة الشرعية خلال اليومين الماضيين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *