التخطي إلى المحتوى
بدء معركة تحرير تعز.. خسائر وانتكاسات كبيرة للحوثي

بوابة حضرموت / صحيفة عكاظ

1

 

 

توقعت قيادات عسكرية يمنية التحام المقامة والجيش والتحالف في تعز وباب المندب خلال اليومين المقبلين، مؤكدين انطلاق عمليات تحرير تعز.
وقال قائد اللواء 35 في محافظة تعز العميد عدنان الحمادي لـ «عكاظ»، إن السيطرة على باب المندب خطوة إيجابية لتحرير تعز والمدن الساحلية، مضيفا إن الحوثيين اصبحوا محاصرين في منطقة الوازعية حيث يجري التعامل معهم بعد السيطرة على مناطق ذباب وباب المندب وجزيرة ميون واللواء 17 المرابط في باب المندب.
وأفاد بأن هذا الانتصار سيدعم الجيش والمقاومة في الميدان واللذين بدآ في تحقيق نجاحات إيجابية في الجهة الشرقية لمدينة تعز، مشيرا إلى أن تعز ستنتصر على الانقلابيين الذين يفشلون في تحقيق نجاحات في الجبهات ويذهبون لاستهداف المدنيين العزل بالصواريخ والقذائف، ونوه بالجيش الوطني المشكل مؤخرا في مدينة عدن والذي ساهم في استعادة باب المندب.
واعتبر الحمادي أن فشل الحوثيين في جبهة الضباب دفعهم إلى محاولة تحقيق نجاحات في مديرية الوزاعية لكنهم قوبلوا بمقاومة عنيفة وتكبدوا خسائر فادحة.
 

من جهته، قال رئيس المركز الإعلامي العسكري عبدالله الشرعبي لـ «عكاظ»، إن التحرك إلى المخا وصولا إلى تعز والسيطرة عليها بعد الأحكام على باب المندب وذباب من أولويات الجيش الوطني وقوات التحالف.

وأكد أن هذه الخطة تهدف إلى طرد المليشيات الانقلابية وفرض الأمن والاستقرار في المنطقة، لافتا إلى أن خطة تحرير تعز قد بدأت بالفعل على الأرض من قبل الجيش والمقاومة.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *