التخطي إلى المحتوى
ورد للتو : تصريحات جديدة لعسيري بخصوص #معركة_صنعاء

بوابة حضرموت / متابعات

836459551044

 

أعلن المتحدث باسم قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، العميد الركن أحمد عسيري، إن “الوقت لم يحن لتحرير صنعاء، إلى حين تأمين مأرب وباب المندب وانتهاء العمليات فيهما”.

 

وأوضح أن “قوات التحالف تسيطر على منطقة باب المندب المشرفة على الممر الدولي”، مشيراً إلى أنه تم “تحرير جزيرة ميون الاستراتيجية، والمناطق المجاورة لها، وأن الأمور تسير بشكل جيد، وأن الملاحة البحرية تسير بشكل طبيعي، وبمتابعة قوات التحالف”.

 

وقال عسيري في تصريح لصحيفة “الاقتصادية” السعودية، في عددها الصادر اليوم إن “خطة قوات التحالف تكمن في تأمين محافظة مأرب وباب المندب والانتهاء من العمليات فيهما”، واصفاً الأوضاع فيهما بـ”الممتازة”.

 

وأقر عسيري بتواصل الحصار البحري المفروض على اليمن، قائلا “”عمليات الحظر البحري مستمرة على جميع السفن المتجهة من وإلى الموانئ اليمنية”، كما لفت إلى أن “لقوات التحالف الحقَّ في تفتيش الوسائل البحرية، والتأكد من أنها لا تحتوي على أي معدات أو أسلحة يستفاد منها في إمداد المليشيات الحوثية داخل اليمن”.

 

وحول إعلان التحالف إحباط محاولة تهريب أسلحة للمليشيات الحوثية عن طريق سفينة صيد إيرانية، قال إنه “تم تفتيش السفينة ووجد فيها أسلحة، وتم مصادرتها، واتخاذ الإجراءات القانونية، والتعامل مع المقبوض عليهم بحسب هذه الإجراءات”، وشدد على أن قوات التحالف ستعلن بشكل مباشر أي عملية ضبط تهريب للأسلحة، قائلاً: “الحقائق والمعلومات ستعلن أولاً بأول، لا نخفي شيئاً”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *