التخطي إلى المحتوى
هام .. أول محافظة شمالية تتحرر بالكامل بعد تخلي القبائل عن جماعة الحوثي

بوابة حضرموت / متابعات

1

 

 

أكدت مصادر  عن تسليم القبائل التي كانت موالية لميلشيا الحوثي وصالح مواقعها لقوات الجيش الوطني في محافظة مأرب شرقي البلاد.
 

 

 
وذكرت المصادر ” أن قبائل الأشراف سلمت في الأثناء كافة المواقع التي تسيطر عليها، وتقع ضمن منطقتها، للجيش الوطني، والتخلي عن القتال مع ميلشيا الحوثي التي شاركتها القتال لفترات كبيرة ضد القوات الشرعية”.

 
 
وأوضحت المصادر ” أن هذه الخطوات جاءت بعد الانهيارات الكبيرة التي لحقت بالميلشيا، جراء ضربات قوات الجيش الوطني وقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، خصوصا بعد سيطرت الجيش على أهم المواقع في الجبهة الغربية للمحافظة”.

 
 
في حين أفادت المصادر” أن كتائب من الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح والتي تقاتل في صفوف الميلشيا أعلنت استسلامها في جبهة الجفينة غرب المحافظة”.

 
 
وأشارت المصادر” إلى أن قوات الحرس الجمهوري اقدمت على تسليم كافة أسلحتها وعتادها للجيش الوطني، بمقابل السماح لها بالخروج”.

 

 
 
ولفتت المصادر إلى ” أن استسلام قوات الحرس الجمهوري وتسليم عتادها جاء بعد خلافات حادة مع عناصر الحوثي، وعدم رفض الأخيرة على الانسحاب منذ وقت مبكر، تلافيا للحصار”.

 

 
 
وكانت قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات التحالف العربي تمكنت في وقت سابق من اليوم السبت تمكنت من السيطرة على أغلب مواقع ميلشيا الحوثي وصالح على طول الجبهة الغربية، خصوصا تبة المصارية الإستراتيجية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *