التخطي إلى المحتوى
تعرف على أول لواء عسكري سيشارك في تحرير تعز

بوابة حضرموت/متابعات

04-10-15-926129925

 

كشف مصدر عسكري رفيع عن قيام هيئة الأركان العامة بتشكيل أول لواء حربي ضمن القوات الجوية والدفاع الجوي، وسيتم إشراك اللواء في عملية تحرير محافظة تعز وميناء المخا بالتحديد. وستشارك إحدى الطائرات التي تم إصلاحها خلال الأيام المقبلة في قصف ميليشيات الانقلابيين في محافظة تعز”.
ووفقا لصحيفة الوطن السعودية فقد تمكن مهندسون تابعون لقوات التحالف العربي من إصلاح عدد من طائرات سلاح الجو اليمني، وإعادتها إلى الخدمة، إذ أصبحت جاهزة للمشاركة في عمليات التحالف ضد ميليشيات التمرد الحوثي وفلول الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.
قال مصدر عسكري رفيع، رفض الكشف عن هويته، إن الطائرات باتت جاهزة للمشاركة في العمليات، مشيرا إلى أن عددا من الطيارين اليمنيين بادروا إلى الاتصال بقيادة الجيش الموالي للشرعية، وأبدوا رغبتهم في العودة إلى الخدمة من جديد، والمشاركة في عمليات إعادة الأمل التي تشنها دول التحالف العربي بقيادة المملكة.
وكشف المصدر أن إحدى الطائرات التي تم إصلاحها وينتظر مشاركتها خلال الأيام المقبلة من نوع ميج 29، وسيتم إقلاعها للمرة الأولى من داخل قاعدة العند الجوية. بمحافظة لحج، جنوب اليمن.
وتابع بالقول إن قاعدة العند الجوية تشهد أعمالا مكثفة لأجل تمكين القوات الجوية اليمنية من استعادة قوتها وترتيب صفوفها، خصوصا بعد ترميم وتجهيز مطار العند العسكري، وعودة القاعدة إلى الخدمة العسكرية، مشيرا إلى أن الطائرة جرى إصلاحها بعد أن وجدت مدفونة في الجزء الغربي من معسكر قاعدة العند.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *