التخطي إلى المحتوى
الكشف عن مخطط خطير للحوثي في هذه المحافظة الجنوبية و الجيش والتحالف أفشلاه
بوابة حضرموت / صحيفة عكاظ
yp14-02-2012-556507
أفشلت قوات التحالف العربي محاولات الحوثيين للسيطرة على مديرية الوازعية القريبة من محافظة لحج جنوب غرب اليمن أمس.
وقال مدير أمن محافظة لحج العميد حسن عبس لـ«عكاظ»: كان الحوثيون يتواجدون خارج إطار محافظة لحج في الوازعية وجرى التعامل معهم من قبل الجيش والمقاومة وبدعم من التحالف العربي، مؤكدا بأنهم لم يعد يشكلون أي خطورة على لحج وامنها واستقرارها مطلقا.
وأضاف: الحوثيون يجيدون صنع الأكاذيب والشائعات في محاولة لإحباط المعنويات لكنهم فشلوا، موضحا بأن تعز هي جزء من اليمن وهناك تحرك لدعم أبنائها ومدهم بالذخيرة والسلاح والرجال إن استدعى الأمر، وجميعها تجري على قدم وساق للقضاء على الحوثي وميليشياته.
وتابع: القيادات السياسية والعسكرية شددت على ضرورة العمل لتحرير كل جزء من اليمن من الانقلابيين، مبينا بأن الوضع الأمني تحت السيطرة.
وأشار إلى أن هناك بعض القضايا يتم حلها وجميعها قضايا جنائية فردية لا علاقة لها بالحرب ضد ميليشيات الانقلاب، مؤكدا بأنه يجري استيعاب المقاومة ضمن الجيش والأمن والمؤسسات المدنية، ومن لديه مهنة مدنية يتم توظيفه في مهنته حسب القدرات والرغبة في العمل.
وقال: لقد تم صرف الرواتب وواجهنا بعض الإشكالات بسبب عدم وجود الكشوفات ولكن جرى حلها بسهولة، كما تم إرسال الرواتب للمناطق المؤيدة للشرعية في المحافظات الأخرى ممن يعملون في السلك العسكري من الجيش والأمن والمقاومة، لافتا إلى أن صرف الرواتب للمقاومة تم عبر قياداتها ومن خلال لجنة مالية شكلت لهذه المهمة بالاشتراك مع القيادات الأمنية في محافظة عدن وبقية المحافظات.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *