التخطي إلى المحتوى
عاجل : تفاصيل لقاء الرئيس هادي بالملك سلمان اليوم

بوابة حضرموت / سبأ

0251450

 

استقبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، في القصر الملكي بجده بحضور ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعـــود، وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود.

وعقدت جلسة مباحثات جرى خلالها مناقشة القضايا والموضوعات التي تهم البلدين والشعبين الشقيقين على مختلف المستويات.

وفي اللقاء هنئ “هادي” خادم الحرمين الشريفين بالعيد الوطني للمملكة، مشيدا بالانجازات والتطورات التي شهدتها السعودية منذ عهد المؤسس حتى اليوم في مختلف النواحي والمجالات وكذلك دورها المحوري والبناء في دعم الروابط والأخوة والتنمية والعمل الإنساني في ربوع المعمورة.

وأشاد “هادي” بجهود المملكة ووقوفها إلى جانب الشعب اليمني وشرعيته في المحنه التي يمر بها والتي كان لها الدور المحوري والفاعل مع دول التحالف في تحقيق النجاحات والانتصارات التي يسعد بها الشعب اليمني تباعا في مختلف محافظاته ومناطقه.

وقال “مثلما كانت الفرحة بالأمس تعم عدن ومقاوماتها الباسلة وأبنائها قاطبة بالتحرير فبشائر الفرح اليوم تتجدد أيضا في مآرب وجزيرة ميون وباب المندب والمخاء وصولا الى تعز والحديدة وباقي مناطق اليمن”.

وأشاد مجددا بقرار الملك سلمان من خلال عاصفة الحزم الحاملة معها بذور السلام الحقيقي والأمن للشعب اليمني في وطن يتوق للعدالة والمساواة والحكم الرشيد بعيدا عن الإقصاء والتهميش والنزعات الفئوية والمناطقية المقيتة.

وتناول اللقاء جملة الاحتياجات الملحة للشعب اليمني في هذا الظروف لتجاوز التحديات التي يمر بها ف جوانبها الإنسانية والتنموية والإعمار والبناء.

من جانبه عبر الملك سلمان عن سروره لاستقبال الرئيس اليمني، مؤكدا دعم المملكة ووقوفها إلى جانب اليمن وشرعيته الدستورية ممثلة في “هادي”.

وقال “إن المملكة مع اليمن على الدوام وستظل كذلك محبة للشعب اليمني وداعمين له على مختلف المستويات”.

وأشاد “سلمان بجهود “هادي”، واطلع على نتائج زيارته لعدن والاحتياجات الملحة التي ينتظرها اليمن في المراحل القادمة.

وأكد الملك سلمان أن أمن اليمن جزء لإ يتجزأ من أمن المملكة والخليج، مشيدا بروابط الإخوة بين الشعبين والبلدين الشقيقين.
حضر جلسة المباحثات من الجانب اليمني، مدير مكتب رئاسة الجمهورية، محمد مارم، ووزير التخطيط والتعاون الدولي، محمد الميتمي، ونائب مدير مكتب الرئاسه، عبدالله العليمي، والوزير والقنصل العام بجده السفير علي العياشي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *