التخطي إلى المحتوى
عاجل: إنسحاب الجيش الوطني و المقاومة الشعبية من صرواح (الأسباب)

بوابة حضرموت 

18-12-14-257278343

 

 

ذكرت صفحة مركز “سبأ الاعلامي” التابعة للمقاومة الشعبية في محافظة مأرب ان قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية قامت بالإنسحاب من مركز مديرية صرواح بعد السيطرة عليه مساء الاثنين، لدواعي امنية.

وأكد المركز في منشور له عبر صفحته بالفيسبوك قبل قليل، أن قوات المقاومة الشعبية والجيش الوطني تراجعت من مركز مديرية صرواح بعد ان تجاوزته لاعادة ترتيب صفوفها وتحرزا من أي خطأ أو هفوة قد يقعوا فيها.

و سيطرت قوات الشرعية في اليمن، مدعومة بقوات من “التحالف العربي”، على مركز مديرية صرواح، بمحافظة مأرب، آخر أهم المناطق، التي كانت تحت سيطرة الحوثيين والموالين للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، والمحاذية لمحافظة صنعاء.

وحسب مصادر في المقاومة الشعبية في مأرب ، فإن مركز “صرواح أصبح تحت سيطرة القوات الشرعية بعد وقت قصير من سيطرتها على معسكر كوفل الاستراتيجي، قرب المدينة، والذي يتبع اللواء 312 مدرع، والذي كان الحوثيون قد سيطروا عليه في وقت سابق.

وقال مصدر في المقاومة ، إن “طائرات الأباتشي مشطت اليوم عدداً من التباب والجبال، وقامت بملاحقة جماعة الحوثيين والرئيس السابق في مدخل صرواح“.

ومن المقرر أن تبدأ القوات المشتركة في التوجه نحو مثلث الجوف، صنعاء، فيما كشفت مصادر عسكرية أن “قاعدة عسكرية قد تدخل الخدمة خلال الساعات القادمة، وستكون مركز العمليات العسكرية في مختلف الجبهات.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *