التخطي إلى المحتوى
في اجتماع تراسه المهندس الجابري كهرباء وادي حضرموت تورد 60 مليون ريال لبترومسيلة لتزويدها بالديزل ومناقشة استمرار حملة الاستهداف للمحصلات لكبار المستهلكين ..

بوابة حضرموت / حسام عاشور

 

02014

 

ناقش اجتماع عقد اليوم بفرع الإدارة العامة للكهرباء بمدينة سيئون برئاسة القائم بأعمال وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء المهندس محمد برك الجابري الإجراءات المتخذة بشأن متابعات السلطة المحلية بالمحافظة المتمثلة في المحافظ الدكتور عادل باحميد و وكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء اللواء سالم سعيد المنهالي في توفير مادة الديزل لمحطة التوليد الكهربائية بقريو والتي توجت بتوجيهات محافظ محافظة حضرموت الدكتور عادل باحميد مشكوراً بشأن مساهمة منطقة كهرباء وادي حضرموت في تكلفة تكرير مادة الديزل من شركة بترومسيلة بمبلغ 40 ريال للتر .

 
وفي الاجتماع الذي حضره المهندسين خميس لرضي المدير العام لكهرباء منطقة وادي حضرموت و عبدالقادر الجنيد القائم بأعمال المدير العام لمحطات التوليد الكهربائية بوادي حضرموت والصحراء وعدد من مدراء الإدارات المختصة بفرع مؤسسة الكهرباء ، تم تحويل مبلغ 60 مليون ريال من حساب فرع مؤسسة كهرباء وادي حضرموت إلى حساب شركة بترومسيلة مقابل قيمة الدفعة الأولى من مادة الديزل التي ستزود بها بترومسيلة كهرباء وادي حضرموت بالإضافة إلى اتخاذ عدد من الإجراءات ذات الصلة لإبرام الاتفاقيات للتوريد وتحديد الكمية اليومية وما يترتب عليها .

 
وفي الاجتماع أشاد المهندس محمد برك الجابري القائم بأعمال وكيل محافظة حضرموت لحضرموت بدور السلطة المحلية ممثلة بالدكتور عادل محمد باحميد محافظ المحافظة واللواء سالم سعيد المنهالي وكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء في المتابعة الحثيثة مع شركة بترومسيلة التي توجت بتجاوبها مشكورة في تزويد الكهرباء بالديزل بالسعر المدعوم منوهاً إلى أن استمرار هذا التمويل مرتبط بالتزام المواطن بالدفع فإذا استمر وتفاعل بقية المواطنين مع التسديد لفواتير الكهرباء فأن مشكلة الكهرباء محلولة ، مقدما شكره وتقديره للجهود التي بذلها محافظ المحافظة و وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء ولكل العاملين في فرع المؤسسة العامة لكهرباء وادي حضرموت .

 
وفوض القائم بأعمال وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء المهندس خميس صالح لرضي المدير العام لكهرباء وادي حضرموت بالإدلاء بتصريح خاص لوسائل الاعلام نيابة عنه أشار فيه إلى أن الدفع المقابل للتموين اللاحق سيكون حسب عقد التموين المفترض بهم إعداده والتوقيع عليه غداً مع شركة بترومسيلة بعد أن تم اليوم ترويد 60 مليون ريال لحساب الشركة وإن مؤسسته منتظر الأشعار من قبل شركة بترومسيلة لتحريك ناقلات الديزل لنقل الحمولة الى محطة التوليد لتشغيلها ؛ شاكرا جهود محافظ محافظة حضرموت الدكتور عادل باحميد و وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء اللواء سالم سعيد المنهالي والقائم باعماله المهندس محمد برك الجابري لكل ما قدموه في سبيل تذليل الصعاب والمتابعات لاستمرار التيار الكهربائي وكذا شركة بترومسيلة على تعاونها وجهودها في تمويل محطة التوليد الكهربائية خلال الفترات السابقة لتخفيف معاناة المواطنين .

 
داعيا المواطنين الى التعاون مع مؤسسة الكهرباء والحفاظ على استقرار تقديم خدماتها من خلال التفاعل مع حملة التسديد للفواتير حتى تتمكن المؤسسة في الايفاء بالتزاماتها لدى الغير .

 
هذا وكان الاجتماع قد ناقش أيضاً الآلية الخاصة لحملة استهداف المديونية الخاصة للكهرباء لدى المستهلكين والإجراءات المتخذة لاستهداف كبار المستهلكين الذين تجاوزت مديونيتهم المليون الريال ومافوق ” المستوى الأول ” والبالغ عددهم 92 حالة بمبلغ بلغ أكثر من 217 مليون والذين تنتهي مهلتهم المحددة لهم للتسديد اليوم الأثنين وتم تمديدها 5 أيام إضافية وإشعار من تبقى منهم بخطابات رسمية من مؤسسة الكهرباء بعد أن لمست تجاوب العديد منهم ؛ والقيام بحملة قطع للتيار لكل من لم يتجاوب مع الحملة منهم لدفع المديونية التي عليه بعد انتهاء المدة المحددة .. بالاضافة الى استمرار عملية الاستهداف بالانتقال للمستويين الثاني والثالث ، وصولهم لاستهداف كل المتخلفين عن التسديد من كافة المستويات دون استثناء خدمة للصالح العام .

التعليقات

  1. حادثة عدن متفق عليها بين تحالف الشر والحوافيش لصرف الانظار عن تعز بحجة ان هناك اولويات على الحمومه وتحالف الشر القيام بها. ستسألون عما تعملون

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *