التخطي إلى المحتوى
شاهد.. “حجاب” ميركل يُثير جدلاً كبيراً في ألمانيا
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-10-07 08:25:29Z | |  ›

بوابة حضرموت/متابعات

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-10-07 08:25:29Z |  |  ›

أثارت صورة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مرتدية الحجاب، غضبا وجدلا كبير في المجتمع الألماني.

وعرضت قناة ألمانيا الأولى على شاشتها صورة مركبة لميركل، بدت فيها المستشارة مرتدية الحجاب ومن ورائها مبنى الرايخستاج وفوقه مآذن.

 

وقالت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، الثلاثاء 5 أكتوبر، إن برنامجا تلفزيونيا استخدم صورة مركبة لميركل، ظهرت فيها وهي ترتدي الحجاب وخلفها مئذنة خلال حلقة نوقشت فيها قضية المهاجرين الذين يتدفقون على ألمانيا.

 

وتسببت الصورة التي أطلق عليها مقدم البرنامج اسم “ميركا”، في شكوى بعض المشاهدين من أنها تشبه الصورة المستخدمة على ملصقات مسيرات جماعة “بيجيدا” المعادية للمسلمين في أوروبا.

 

ووصف أحد المشاهدين الصورة بأنها تشهير ودعاية تعرقل التكامل والنجاح في الدولة الألمانية، ومن جانبهم، دافعوا معدّو البرنامج عن وجهة نظرهم في استخدام الصورة، وقالوا أنه أسيء فهم مقصدهم، وأن هناك مؤيدون ومعارضون لذلك.

 

الصورة المركبة لميركل، يمكن اعتبارها انتقادا واضحا لسياستها والتي يراها البعض بأنها تسهم في تدفق المزيد من اللاجئين على ألمانيا، إلا أن القناة التليفزيونية قدمت تفسيراً مغايرا وهو أن “لدى الشعب الألماني في هذه المرحلة مخاوف يجب التعامل معها”.

 

أحد هذه المخاوف طرحها مقدم البرنامج وهي ” كيف سيكون رد فعلنا، إذا ظهرت مشاكل بين اللاجئين تتعلق بمفهوم المساواة بين الرجال والنساء، أو بحرية الصحافة، أو بحرية التعبير؟”.

 

هذا، ولم تعلق أنجيلا ميركل على صورتها المركبة، ومن المتوقع أن تواصل في سياستها التي ألزمتها بإتاحة ملجأ آمن للاجئين القادمين إلى ألمانيا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *