التخطي إلى المحتوى
شاهد أول تصريح للعميد عسيري بعد إعلان رسالة الاستسلام الحوثية رسمياً للأمم المتحدة

بوابة حضرموت/متابعات

images-102164

قال ناطق التحالف والمستشار بوزارة الدفاع السعودية العميد ركن أحمد عسيري بأن العمليات العسكرية في اليمن تسير حسب ما هو مخطط له، مشيرا إلى أن 75% من الأراضي اليمنية تحررت من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح.

وفيما لم يتضمن تصريح عسيري الجديد الذي نشر اليوم الأربعاء أي إشارة أو تعليق على رسالة الاستسلام التي أعلنها الحوثيون بمذكرة رسمية إلى الأمين العام للأمم المتحدة..
فقد أكد عسيري في حديث لصحيفة “الرياض” السعودية نشرته اليوم الأربعاء أنه “لا يوجد أي تباطؤ في سير العمليات العسكرية، ولكن طبوغرافية الأرض لها دور مؤثر”.
وعن التفجيرات الإنتحارية التي استهدفت عدن يوم أمس قال : أن الهجوم الذي حدث أمس على مقر الحكومة اليمنية في عدن هو حادث عرضي وتجري التحقيقات لكشف ملابساته.
وردا على سؤال عن وجود سوء تقدير في إعلان تحرير عدن بالكامل كما حدث في شبوه، قال: “نتكلم عن ثلاثة أرباع اليمن تحت سيطرة الحكومة الشرعية، ولكن ذلك لا يعني بشكل من الأشكال أن العملية آمنة 100% فلا تزال هناك جيوب مقاومة من ميليشيات الحوثي وصالح”.
ورفض عسيري أي تقدير زمني ليكمل الجيش اليمني استعداداته لمواجهة ميليشيات الحوثي وصالح ، وقال :”في الواقع ما زال ينقصه الكثير من عدة وعتاد وخبرة والتدريب والتنظيم الذي هو أهم شيئ .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *