التخطي إلى المحتوى
تحذير جديد وهـــام من الجوازات السعودية لكافة حجاج بيت الله الحرام

بوابة حضرموت / متابعات

1

 

 

حذرت الجوزات السعودية حجاج بيت الله الحرام من البقاء لما بعد صلاحية التأشيرة ، وقالت الجوازات ان إجمالي عدد الحجاج المغادرين إلى بلدانهم عبر المنافذ الدولية ( 652.768 ) حاجاً حتى الساعة الثانية ظهراً من يوم الثلاثاء.
 

 

 
وقالت المديرية العامة للجوازات السعودية : “بدأنا تنفيذ خطة مغادرة ضيوف الرحمن بتاريخ 13/12/1436هـ عبر جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية، بعد توفير الدعم بالقوى البشرية المدربة والمؤهلة وتخصيص الأجهزة الآلية المتطورة لضمان خدمة حجاج بيت الله الحرام المغادرين”.
 

 

 

ودعت المديرية العامة للجوازات السعودية كافة حجاج بيت الله الحرام القادمين من خارج البلاد إلى التقيّد بمواعيد رحلات مغادرتهم وعدم التأخر عن الوقت المحدد للمغادرة وعدم البقاء بعد انتهاء المدة المحددة لهم بتأشيرة الحج القادمين بموجبها حتى لا يعرضوا أنفسهم للعقوبة والمساءلة.
 

 

 

وأضافت: “التعليمات لا تجيز للقادم للحج أن يقيم في البلاد بعد انتهاء صلاحية التأشيرة الممنوحة له، كما يحظر عليه العمل في جميع أنحاء المملكة أو الانتقال خارج نطاق مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة”.

 

 
 
وأكدت المديرية العامة للجوازات على أهمية تعاون المواطنين السعوديين و المقيمين مع الجهات الأمنية، مشددة على ضرورة التزام جميع وسائل النقل في الداخل بمنع نقل القادمين لأداء فريضة الحج بين مدن المملكة عدا نقلهم بين مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة أثناء صلاحية تأشيراتهم.
 

 

 
وشددت على حظر إيواء الحجاج المتأخرين عن المغادرة أو تشغيلهم أو التستر عليهم أو تقديم أي مساعدة لهم تؤدي إلى بقائهم في البلاد بصورة غير نظامية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *