التخطي إلى المحتوى
ورد للتو : السيرة الذاتية كاملة لمحافظ عدن الجديد وانتمائه السياسي

بوابة حضرموت / عدن الغد 

3456543

 

اصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مساء يوم الخميس القرار الجمهوري رقم 16 لسنة2015 مقضت المادة الأولي منه بتعيين تعيين اللواء الركن جعفر محمد سعد محمد محافظاً لمحافظة عدن.

ويعد هذا القرار هو أول قرار من نوعه بتعيين شخصية عسكرية جنوبية مقربة بشدة من الحراك الجنوبي كما انه سيكون بمثابة ارضاء كبير لابناء مدينة عدن الذين تعالت شكاويهم خلال السنوات الماضية والتي تمثلت بالاحتجاج على تعيين شخصيات في منصب محافظ عدن غالبيتها كانت من أبناء محافظات أخرى .

اللواء جعفر محمد سعد هو احد ابرز العسكريين الجنوبيين الذين برزوا خلال فترة ماقبل الوحدة اليمنية .

ولد “سعد” باحد أحياء مديرية الشيخ عثمان في خمسينيات القرن الماضي والتحق باحد مدارسها قبل ان يلتحق لاحقا باحدى الكليات العسكرية التي تخرج منها .

– سافر أواخر السبعينات إلى الاتحاد للدراسة فيها حيث نال درجة الماجستير في العلوم العسكرية .

– في اواسط الثمانينات عمل ضمن غرفة العمليات الخاصة بوزارة الدفاع بجمهورية اليمن الديمقراطي

– في العام 1989 كان احد مؤسسي المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات برفقة كلا من احمد كازمي والاستاذ محمد قاسم نعمان وآخرين .

ترقى سعد في السلك العسكري وفي حرب صيف 1994 خاض “سعد” الحرب قائدا لاحدى الوحدات العسكرية بجبهة صبر وقاتل ضمن قوات الجيش الجنوبي حتى سقوط مدينة عدن بيد القوات الشمالية في الـ 7 من يوليو 1994 .

غادر سعد مدينة عدن ضمن كتلة القيادات الجنوبية التي ارغمت على الخروج من مدينة عدن واستقر به الحال في العاصمة المصرية القاهرة التي مكث بها لعامين.

– غادر سعد العاصمة المصرية القاهرة واستقر في مدينة لندن حيث شارك في عدد من الدورات العسكرية والف كتابا في الشئون العسكرية .

– متزوج من امرأة عدنية وله منها 5 بنات ومتزوج كذلك من الصحفية المصرية ” كوثر شاذلي”

– عاد إلى مدينة عدن قبل بدء الحرب وشارك في غرفة عملية وزارة الدفاع في الرياض مع انطلاق عاصفة الحزم قبل ان ينتقل إلى عدن للمشاركة في عملية تحرير مدينة عدن من سيطرة ميليشا الحوثيين .

– شارك بفعالية في عملية تحرير مدينة عدن وكان احد ابرز القيادات التي قادت العملية بنجاح .

– شقيقه هو سعد محمد سعد وهو عميد سابق لكلية الحقوق بجامعة عدن واحد ابرز رجال القانون في المدينة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *